موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

تراجع إقبال الصهاينة على السحوبات النقدية
12/09/2024

تراجع إقبال الصهاينة على السحوبات النقدية

يواصل الاقتصاد "الإسرائيلي" تأثره المباشر بالأجواء المحيطة نتيجة العدوان الصهيوني على غزة.

موقع قناة "مكان الإسرائيلي" ذكر أن تداعيات الحرب على غزة بدت جلية على مستوى المعاملات البنكية والسحوبات النقدية عبر أجهزة الصرف الآلي. إذ أشارت البيانات، والتي انبثقت عن معلومات نشرتها شركة "شيبا" المتخصّصة في الخدمات البنكية الآلية في كيان العدو، إلى انخفاض حجم السحوبات النقدية من أجهزة الصرف الآلي التابعة للبنوك، في شهر آب/أغسطس الماضي بنسبة 4.8%، مقارنة مع شهر آب/أغسطس من العام الماضي 2023.

وبلغ إجمالي السحوبات النقدية، في شهر آب/أغسطس الماضي 5 مليارات و752 مليون شيكل، بينما بلغ حجم السحوبات النقدية في الفترة نفسها من العام الماضي أكثر من ستة مليارات شيكل. وطبقًا للمعلومات التي نشرتها شركة "شيبا"؛ شهد الشهر الماضي تباطؤًا في النشاط التجاري تمثل بمعدلات الإنفاق الشهري عبر بطاقات الائتمان.

كما توضح البيانات أن متوسط السحوبات النقدية اليومية، في شهر آب/أغسطس الماضي، بلغ نحو 185 مليون شيكل، أي أقل بنحو ثمانية ونصف مليون شيكل يوميًا مقارنة بالشهر الذي سبقه. وفي آب/أغسطس من العام الماضي، سجل متوسط السحب النقدي اليومي من أجهزة الصرف الآلي التابعة للبنوك رقمًا قياسيًا، إذ بلغ نحو 194 مليون شيكل.

من ناحيته؛ قال نائب رئيس شركة "شيبا" تالي هولنبيرغ إن شهر آب/أغسطس الماضي تميّز بانخفاض واضح في النشاطات التجاري، فقد كان الانخفاض الأبرز في المقام الأول في قطاع السياحة، بينما كان الإنفاق في القطاعات الغذائية هو الأعلى خلال الأشهر السابقة.

 

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو