موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

"زلزال ضرب جيش" العدو.. قائد وحدة "8200" الاستخباراتية يستقيل
12/09/2024

"زلزال ضرب جيش" العدو.. قائد وحدة "8200" الاستخباراتية يستقيل

أعلن قائد الوحدة 8200 الاستخباراتية لدى العدو يوسي شارييل استقالته من منصبه على خلفية أحداث السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023. في حدث وصفه الإعلام "الإسرائيلي" بالزلزال الذي ضرب الجيش. 

وعلى خطى "شارييل" أعلن قائد الشرطة "الإسرائيلية" في الضفة الغربية، اللواء عوزي ليفي استقالته، الخميس 12-09-2024. 

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإن "شارييل" أبلغ رئيس أركان الجيش "الإسرائيلي" هرتسي هليفي وقائد جهاز "أمان" الجديد "شلومي بيندر" باستقالته.

وأشارت إلى أن قائد الوحدة 8200 يعتبر القائد الثاني من شعبة الاستخبارات "أمان" الذي يستقيل من منصبه، حيث استقال سابقًا رئيس "أمان" الضابط "أهرون حليفا" في نيسان/أبريل 2024 على خلفية فشله في كشف عملية طوفان الأقصى. 

تحقيقات سبقت الاستقالة 

ومنذ بداية طوفان الأقصى، حمّل إعلام العدو قادة المنظومة الأمنية مسؤولية الفشل في التصدي لهجوم المقاومة الفلسطينية في السابع من تشرين الأول/أكتوبر. 

وكشف تحقيق جديد قُدّم لرئيس الأركان "الإسرائيلي" عن تفاصيل جديدة لما حدث في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، قبيل بدء معركة طوفان الأقصى، والساعات الحاسمة التي دارت في قسم الاستخبارات لدى العدو.

فيما كشف تحقيق آخر، أن عناصر من حماس ظهرت في ساعات الليل، اعتقد جيش العدو أنهم يجرون تدريبات معتادة، وكان هناك جدل لدى الاستخبارات "الإسرائيلية" حول ما الذي يجري بالفعل، وكان الاعتقاد السائد أنه في أسوأ الأحوال ستكون مجرد غارة واحدة.

الاستخباراتجيش العدو الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة