موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

آيزنكوت يهاجم فكرة تعيين ساعر وزيرًا للحرب: غير مؤهل وخطوة سخيفة
17/09/2024

آيزنكوت يهاجم فكرة تعيين ساعر وزيرًا للحرب: غير مؤهل وخطوة سخيفة

هاجم عضو الكنيست ورئيس الأركان السابق غادي آيزنكوت، صباح اليوم الثلاثاء، فكرة إقالة وزير الحرب يوآف غالانت، ولفت الى أن الإقالة تعود لقرار سياسي، وليس أمنيًّا.

وفي مقابلة مع "الإذاعة الإسرائيلية"، قال آيزنكوت إن "إقالة غالانت هي جزء من أجندة سياسية لتمرير قانون التجنيد، الذي يُلحق الضرر بالجيش "الإسرائيلي""، مضيفًا: "هذا استمرار لسياسة (رئيس الحكومة بنيامين) نتنياهو الساخرة، التي تكون فيها الاعتبارات السياسية الشخصية هي الأسمى، فبعد عام، لم يتم تحقيق أي من أهداف الحرب".

وحذّر آيزنكوت من أنّ عضو الكنيست جدعون ساعر ليس مناسبًا ليكون وزيرًا للحرب في الوضع الحالي، وسيستغرق الأمر أشهرًا عديدة قبل أن يبدأ العمل بفعالية، لافتًا إلى أن الوضع الأمني لا يسمح بذلك.

آيزنكوت حثّ ساعر على ألا يكون طرفًا في خطوة رئيس الوزراء السخيفة هذه. وقال: "خلال فترة عملي كرئيس للأركان، تم تغيير ثلاثة وزراء "أمن" (حرب) بشكل روتيني، ورئيس الأركان الحالي مضطر لاستبدال وزير ثالث، والدخول إلى هذا المنصب خلال الحرب هو تحدٍ معقد، و"الكابينت" ضعيف ومعزول عن القضايا الجدية، بينما ساعر غير مؤهل لتسلم المنصب من غالانت في ظل الظروف الحالية".

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة