موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 آخرين في معارك رفح
18/09/2024

جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 آخرين في معارك رفح

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الصهيوني مقتل 4 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين، في المعارك البرية في رفح، ليرتفع عدد قتلاه منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 714 جنديًا وضابطًا.

هذا؛ واعترف جيش الاحتلال رسميًا بمقتل الجنود الأربعة، وبينهم نائب قائد سرية، وقال إنّهم قتلوا نتيجة تفجير عبوة ناسفة في مبنى، في منطقة تل السلطان في رفح. وأفادت وسائل إعلام العدو أنّ هناك مجنّدة من بين قتلى الجيش في رفح، وهي مسعفة في "الكتيبة 52"، وهي أول مجنّدة يُعلن عن مقتلها، منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة.

وبحسب القناة 12 "الإسرائيلية"، هناك أيضًا 5 جنود مُصابين، بينهم 3 بجروح خطرة، أحدهم ضابط أصيب في حادث مقتل الجنود الأربعة جنوبي القطاع.

كما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال إصابة ضابط بجروح خطرة في حادث آخر، وذلك جراء إطلاق قديفة "آر بي جي" على ناقلة جند في مخيم الشابورة في رفح. كما نشرت تفاصيل جديدة عن الكمين الذي وقع فيه جنود جيش الاحتلال في رفح.

وبحسب المعلومات، أنّ قوة من الجيش دخلت، يوم أمس الثلاثاء، مبنى مفخّخًا في منطقة تل السلطان، خلال عمليات مسح المباني المفخخة. وقبل دخول القوة إلى المبنى المفخّخ جرى تفعيل الإجراءات المخصّصة لتحديد أماكن العبوات الناسفة والمتفجرات، إلّا أن القوة فشلت في كشف مصيدة العبوة المفخّخة، حيث لحظة دخول القوة إلى المبنى المفخّخ انفجرت بهم عبوة ناسفة، ما أدى إلى مقتل 4 جنود وإصابة 5 آخرين بجروح متفاوتة.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت بأنّها أوقعت قوة من جيش الاحتلال في كمين محكم، وقتلت وأصابت جميع أفراد القوة في رفح في وقت سابق.

وفي آخر حصيلة، أعلن جيش الاحتلال ارتفاع عدد قتلاه إلى 714 ضابطًا وجنديًا منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، ومقتل 343 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي. وبحسب معطيات الجيش الإسرائيلي، أصيب 4448 جنديًا منذ بداية العدوان على غزة، منهم: 2655 إصابتهم طفيفة، و1124 إصابتهم متوسطة و669 إصابتهم خطيرة.

جيش الاحتلال الاسرائيليرفح

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل