موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

مسؤول صهيوني سابق: إذا لم ننجح في وقف النار قد ندخل في عملية برية 
24/09/2024

مسؤول صهيوني سابق: إذا لم ننجح في وقف النار قد ندخل في عملية برية 

تطرق موقع "والا" "الإسرائيلي" الى الحرب التي تشنها "إسرائيل" على لبنان تحت مسمى "سهام الشمال" لإعادة سكان الشمال "بأمان" إلى منازلهم، وفق زعم رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو. 

وبحسب "والا"، قال مستشار الأمن القومي السابق آيال حولاتا عن العدوان العسكري الواسع الذي تشنه "إسرائيل" في مقابلة مع راديو "103 أف أم" "أنا أعتقد أن "إسرائيل" موجودة من ناحية عسكرية أمنية في الساحة الشمالية في نقطة جيدة بشكل عام في ما يتعلق بتوازن القوى مع حزب الله. يوم الهجوم أمس الاثنين كان كبيرًا جدًا، في عمق لبنان، وهذا ينضم إلى سلسلة أمور حصلت في الأيام العشرة الأخيرة. الآن السؤال ما إذا كنا سنستغل هذا للوصول إلى آلية إنهاء في الجنوب وفي الشمال أيضًا، ولصفقة مختطفين (أسرى) لإنهاء هذه الخطوة. "إسرائيل" بالإجمال موجودة في نقطة جدية واستقرار قبيل المستقبل" على حد زعمه.

وفي ما يتعلق بالوضع الحربي المتواصل في الشمال ومشكلة النازحين قال حولاتا "من ناحية سكان "إسرائيل" (المستوطنين)، وبالتأكيد الشمال، الحرب مع حزب الله لم تبدأ أول من أمس إنما عندما قمنا بإجلاء عشرات آلاف الأشخاص من منازلهم ولم يعودوا قريباً لسنة كاملة. لقد انتقلت "إسرائيل" إلى مرحلة جوهرية جداً، يمكن أن يكون أنه إذا استمر ذلك من دون أن ننجح في وقف النار بأن ندخل في عملية برية، وأنا آمل بأن يكون (نتنياهو) ذكياً. عندما ندخل ونعمّق أكثر، فإننا يجب أن نعلم أنه سيكون من الصعب جداً الإنهاء والخروج. إذا دخلنا يجب علينا أن نعرف كيف سنخرج" وفق ادعاءاته.

الحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة