موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

ضربة للاقتصاد "الإسرائيلي".. في الأيام المقبلة: "موديز" ستخفّض التصنيف الإئتماني للعدو
24/09/2024

ضربة للاقتصاد "الإسرائيلي".. في الأيام المقبلة: "موديز" ستخفّض التصنيف الإئتماني للعدو

أفادت "القناة 12" "الإسرائيلية" أنّ وكالة التصنيف الإئتماني "موديز" من المتوقع أن تخفّض التصنيف الائتماني لـ"إسرائيل" في الأيام المقبلة. وبحسب التقدير التشاؤمي للقيادة الاقتصادية في "إسرائيل"، فإنّ الوكالة ستخفّض التصنيف الإئتماني في الفترة القريبة، في أعقاب الحرب في الشمال. بالمقابل، أوضح الأميركيون أن ميزانية المساعدة التي التزموا بها لـ"إسرائيل"، والتي تصل إلى المليارات، لن تصل كلها هذا العام.

وتعتزم وكالة "موديز" نشر تقديرها الرسمي بخصوص التصنيف الإئتماني لـ"إسرائيل" في تشرين الثاني/نوفمبر. مع ذلك، فالأحداث في الشمال دفعتها على ما يبدو إلى تخفيض التصنيف الإئتماني في الأيام المقبلة، حيث اتخذ القرار بعد أن أجرت الوكالة محادثات مع كبار المسؤولين في الاقتصاد وكبار المسؤولين الماليين وبنك "إسرائيل" في الأسابيع الأخيرة.

ووفق القناة، يحاول كبار المسؤولين الآن في وزارة المالية "الإسرائيلية" إحباط تخفيض التصنيف الإئتماني لـ"إسرائيل" من قبل الوكالتين الأخريين، "فيتش" و"ستناندرد آند فورس". ويوضح المسؤولون أنه "مع وكالة "موديز" "ربما تكون المعركة خاسرة"، ويحاولون على الأقل منع تخفيض الوكالات الأخرى.

كما لفتت القناة الى أن نقل المساعدة الأميركية لـ"إسرائيل" تقلق كبار المسؤولين الماليين. في بداية الحرب وعد الرئيس الأميركي جو بايدن بحزمة مساعدات تقارب تسعة مليارات دولار، وحتى الآن، وصل إلى "إسرائيل" حوالى ثلاثة مليارات ونصف المليار دولار فقط.

موديزالحكومة الاسرائيلية

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة