موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

عين على العدو

اللواء احتياط إسحاق بريك: الجحيم ينتظر "إسرائيل" في حال استمرت بالحرب 
27/09/2024

اللواء احتياط إسحاق بريك: الجحيم ينتظر "إسرائيل" في حال استمرت بالحرب 

تحدث اللواء في احتياط "جيش" الاحتلال، إسحاق بريك، عن الجحيم الذي ينتظر "إسرائيل" في حال استمرت بالحرب، وأكد أن "إسرائيل" لن تستطيع هزيمة حزب الله، متسائلًا: "كيف سينتصر الجيش "الإسرائيلي" على حزب الله، إذا كان قد فشل في هزيمة حماس".

وأقرّ بريك، في مقالٍ في صحيفة "معاريف" الصهيونية بأنّ "إسرائيل" لن تستطيع هزيمة حزب الله، فـ "حزب الله سيبقى موجودًا كما هي حماس اليوم في غزّة"، مؤكّداً أنّ "إسرائيل" حتى لو قامت بتسوية كل لبنان بالأرض وتحويله إلى أنقاض مثل قطاع غزّة، فإنّ "حزب الله سيواصل إطلاق الصواريخ والطائرات بدون طيار علينا".

وعقّب على ذلك بالقول: "عيون غالبية السياسيين و"الإسرائيليين" عُميت عن رؤية الواقع الذي يجري حولهم، وإنهم يرون ويعملون انطلاقًا من الأماني، من دون تفكير عقلاني، ويتجاهلون الحقائق كليًا"، معتبرًا أنّ "الطريق التي ينتهجها المسؤولون نهايتها أكيدة إلى الجحيم".

وأعرب بريك عن خيبته للنتيجة التي وصلت إليها "إسرائيل" منذ الـ7 من أكتوبر (عملية طوفان الأقصى)، مؤكّدًا أنّ "النتيجة المحزنة لحرب الاستنزاف المستمرة منذ عام، والتي لا يريد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ووزير "الأمن" (الحرب) يوآف غالانت ورئيس الأركان هرتسي هاليفي إنهاءها، هي انهيار "إسرائيل" اقتصاديًا واجتماعيًا، بالإضافة إلى انفصال تام عن العالم وانهيار جيش الاحتياط".

وفي الوقت نفسه، أكد اللواء في الاحتياط أنّه "لا يمكن كسب الحرب بالطائرات وحدها، والقوات البرية في الجيش "الإسرائيلي" تآكلت حتى "الفتات" من قبل المستويين السياسي والعسكري في السنوات العشرين الماضية، وبالتالي لا يستطيع الجيش تقديم إجابات والانتصار".

ولذلك، شدّد بريك على أنّه "ينبغي على جميع "الإسرائيليين" أن يفهموا أن استمرار محاولات سحق حزب الله ستؤدي إلى سحق "إسرائيل""، وقال: "يكفي أن تقرر الولايات المتحدة وقف إرسال الأسلحة إلى طائراتنا والذخيرة إلى الوحدات البرية، وستركعنا وتجبرنا على تنفيذ ما تمليه علينا".

حزب الله أكثر مرونة من الجيوش النظامية
وفي هذا الإطار، أكّد الباحث في شؤون الشرق الأوسط في القناة "الـ 14" العبرية، مردخاي كيدار، أنّ "حزب الله أكثر مرونة من الجيوش النظامية"، موضحًا أن "حزب الله قادر على التكيّف مع الخسائر ومواصلة العمل، كما حدث في الأيام الأخيرة".

وأضاف كيدار: "حزب الله يستخدم خلايا صغيرة لتنفيذ هجماته، وأن هذا يجعل من الصعب السيطرة عليهم"، وأضاف أنه "لا يمكن تجاهل أن الأنفاق التي يستخدمها الحزب تجعل من الصعب للغاية استهدافهم بالضربات الجوية فقط"، وأنّ "هذه الأنفاق محفورة في الصخور وتحتاج إلى عمليات برية لمعالجتها".

الاعتداءات الصهيونية على لبنانالجيش الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة