ابناؤك الاشداء

عين على العدو

في ظل الحرب.. السفر عبر مطار "بن غوريون" يهوي 43 بالمئة
09/10/2024

في ظل الحرب.. السفر عبر مطار "بن غوريون" يهوي 43 بالمئة

أعلنت سلطة المطارات في فلسطين المحتلة، مساء الثلاثاء، أن حركة المرور عبر مطار بن غوريون الدولي في "تل أبيب"، تراجعت بنسبة 43 بالمئة، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري.

جاء ذلك في تقرير صادر عن سلطة الطيران، قالت فيه إن: "السبب في تدهور نشاط المطار هو الحرب في قطاع غزّة والصراع في الشمال مع حزب الله". ويأتي تراجع حركة المرور في المطار، في وقت أوقفت فيه العديد من شركات الطيران، مرارًا وتكرارًا، خدماتها من "إسرائيل" وإليها خلال العام الجاري، بسبب التوترات المتصاعدة.

إلى ذلك؛ قالت سلطة المطارات: "مطار بن غوريون الدولي استقبل 10.85 ملايين مسافر دولي بين كانون الثاني/يناير وأيلول/سبتمبر الماضيين، بانخفاض من 19.01 مليون في المرحلة المقابلة من 2023". وبسبب الخدمات المحدودة التي تقدمها شركات الطيران الأجنبية، يسافر المزيد من المستوطنين الركاب حاليًّا على متن شركات الطيران "الإسرائيلية" بصدارة شركة "إلعال".

هذا؛ وتشهد حركة الطيران حاليًا، من "إسرائيل" وإليها، إحدى أسوأ مراحلها منذ الحرب على غزّة، مع إلغاء عشرات شركات الطيران رحلاتها، بسبب تصاعد العدوان على لبنان وعمليات المقاومة على الحدود الشمالية مع فلسطين المحتلة.

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل