ابناؤك الاشداء

عين على العدو

شركات طيران أجنبية تلغي رحلاتها إلى "إسرائيل"
17/10/2024

شركات طيران أجنبية تلغي رحلاتها إلى "إسرائيل"


أعلنت شركة "دلتا" الأميركية، في إثر التوّتر الأمني في المنطقة، عن تمديد الفترة الزمنية لتعليق رحلات طيرانها من وإلى "إسرائيل"، وذلك لغاية الحادي والثلاثين من شهر آذار/مارس من العام المقبل. كما أعلنت شركة الطيران "آي تي إل" الإيطالية عن إلغاء رحلات لـ"إسرائيل" حتّى 30 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر القادم.

وكانت شركة الطيران البريطانية "بريتش ايرويز" قد أعلنت هي الأخرى في بحر هذا الأسبوع عن تمديد الفترة الزمنية المتعلّقة بإلغاء رحلاتها إلى "إسرائيل" حتّى الثاني من الشهر القادم، بالإضافة إلى شركة الطيران الإسبانية "إيبيريا اكسبريس" التي تلغي جميع رحلاتها لـ"إسرائيل" حتّى أواخر شهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

وأعلنت سلطة المطارات والمعابر في البلاد أنه منذ يوم أمس ولغاية ليلة السبت قبل الأحد القادم وتحديدًا في تمام الساعة الثانية فجرًا، سيتم اغلاق صالة المغادرين والقادمين في "ترمينال 1" في مطار "بن غوريون" الدولي وتعطل فيها جميع النشاطات الدولية.

وقد تم نقل جميع حركة الملاحة الدولية من إقلاع وهبوط للطائرات من صالات "ترمينال 1" إلى صالات "ترمينال 3"، في الوقت الذي أبقت سلطة المطارات فيه على الرحلات الداخلية الجوية في "ترمينال 1".

وعلى ضوء تعليق العديد من شركات الطيران الأجنبية رحلاتها منذ التصعيد الأمني، قررت شركه الطيران "الإسرائيلية" "يسرائير" تفعيل طائرة أخرى ابتداء من يوم غد الجمعة وذلك من أجل تلبية احتياجات المسافرين. وبذلك تكون الشركة قد شغلت 13 طائرة خلال النصف الثاني من شهر تشرين الأول/أكتوبر الجاري. 

موقع هيئة البث الرسمية 

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو