طوفان الأقصى

الخليج والعالم

قاليباف يدعو البرلمانات الاسلامية لإدانة التطبيع الإماراتي الصهيوني
18/08/2020

قاليباف يدعو البرلمانات الاسلامية لإدانة التطبيع الإماراتي الصهيوني

اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني، محمد باقر قاليباف، اتفاق التطبيع بين الامارات والكيان الصهيوني خطأ استراتيجيا من جانب ابو ظبي، داعيا الدول الاسلامية للوقوف ضد الاغتيال السياسي للشعب الفلسطيني بالاتحاد والتآزر واستخدام جميع الامكانيات الاقليمية والدولية.

وفي رسالته الى رؤساء برلمانات الدول الاسلامية، اعتبر قايباف "أن اتفاق التطبيع بين الامارات والكيان الصهيوني سيقوض جميع جهود الدول الاسلامية ومنظمة التعاون الاسلامي  وبرلمانات الدول الاسلامية"، مؤكدا أن إرادة الشعب الفلسطيني في المقاومة ستكون من دون شك السبيل الوحيد لتحرير الاراضي الفلسطينية من الاحتلال الصهيوني.

قاليباف أدان جميع الاجراءات التي من شأنها انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أنه على جميع برلمانات الدول الاسلامية الاستفادة من جميع الاجراءات البرلمانية لمعارضة ومنع هذا الاتفاق المشين واستيفاء حقوق الشعب الفلسطيني.

ولفت قاليباف إلى أن " اتفاق التطبيع الاماراتي الاسرائيلي يهدف لاضعاف الاجراءات العملية والجادة لاحقاق حقوق الشعب الفلسطيني المؤكدة"، مبينا ان "سكان فلسطين الاصليين ومنذ اكثر من سبعة عقود وبحفظ تاريخهم وثقافتهم قدموا الكثير لحفظ مبادئ فلسطين والقدس الشريف، فهم اليوم يرفضون جميع اشكال التطبيع مع غاصبي الاراضي الفلسطينية وقبلة المسلمين الاولى".

وأكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الاراضي الفلسطينية، معتبرا ان "الاتفاق سيشجع غاصبي الاراضي الفلسطينة على التطاول اكثر فأكثر على حقوق الشعب الفلسطيني ويتسبب في انعدام الامن بالمنطقة.. لذا فإن هذا الاتفاق يفتقد الاعتبار في العالم الاسلامي وضمائر الشعوب الحرة والشعب الفلسطيني والامة الاسلامية".

واعتبر قاليباف أن اتفاق التطبيع خطأ استراتيجي من جانب ابوظبي، مشيرا إلى أن هذ الاجراء يشجع الكيان الصهيوني على الاستمرار في ارتكاب الجرائم ضد الشعب الفلسطيني ويعتبر تهديدا للامن والسلام الاقليمي، وعليه فإن على برلمانات الدول الاسلامية باعتبارها ممثلة عن شعوبها وتأسيا بالتعاليم الاسلامية ادانة هذا الاجراء بشدة.

الإمارات العربية المتحدةمحمد باقر قاليباف

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل