طوفان الأقصى

الخليج والعالم

إيران: أمانة المؤتمر الدولي للدفاع عن الانتفاضة الفلسطينية تدعو لصدّ المخطط الصهيوني بحق المقدسات
05/05/2022

إيران: أمانة المؤتمر الدولي للدفاع عن الانتفاضة الفلسطينية تدعو لصدّ المخطط الصهيوني بحق المقدسات

أكّدت الأمانة العامة للمؤتمر الدولي للدفاع عن انتفاضة الشعب الفلسطيني بمجلس الشورى الإسلامي في إيران، على أنّ "المقاومة والشعب الفلسطيني، هما اليوم أشدّ قوة وأكثر تأهبًا من أيّ وقت مضى للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك وتحرير الأراضي المحتلة في فلسطين".
 
جاء ذلك في بيان، أصدرته أمانة المؤتمر الدولي للدفاع عن الانتفاضة الفلسطينية، اليوم الخميس، وذلك على خلفية تصعيد قوات الاحتلال ضد المصلين المرابطين في المسجد الأقصى وعمليات الاقتحام اليومية التي تشنّها الجماعات اليهودية المتطرفة في باحات المسجد.
 
وفيما دان البيان بشدّة الاعتداءات المتواصلة بحقّ المصلين الفلسطينيين المرابطين داخل المسجد الاقصى المبارك، أكّد بأنّ الوضع الراهن في الأراضي المحتلة يلزم على جميع الشعوب والضمائر الحية في أرجاء العالم أن تهبّ لصدّ هذا المخطط الصهيوني البغيض الذي يطال المقدسات الإسلامية والمسيحية.
 
كما انتقد البيان، صمت المحافل الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ومواقفها الانبطاحية في هذا الخصوص؛ مضافًا إلى استنكاره خيانة التطبيع السافرة والوقحة من جانب بعض الحكام العرب مع الكيان الصهيوني الغاصب.  
 
وحذّر البيان من "مؤامرة تهويد هويّة الشعب الفلسطيني وتراثه العريق داخل الأراضي المحتلة بما في ذلك بناء هيكل سليمان المزعوم والمزيف بدل المسجد الأقصى، الذي تيشرف على تنفيذه الصهيونية العالمية بواسطة الكيان "الإسرائيلي" العنصري اليهودي".   
 
وختم البيان بالقول: "إنّ الأمانة العامة للمؤتمر الدولي للدفاع عن انتفاضة الشعب الفلسطيني بمجلس الشورى الإسلامي، إذ تحذّر الكيان الصهيوني بشأن التداعيات الخطيرة المترتبة على عدوانه الوحشي الأخير، تهيب من جديد بالبرلمانات الإسلامية وغير الإسلامية وأيضًا منظمات المجتمع المدني في أنحاء العالم، للتنديد بالاعتداءات والجرائم التي يمارسها الكيان "الإسرائيلي" الغاصب في القدس الشريف، والحؤول دون استمرار اتنهاكاته لحرمة المسجد الأقصى المبارك، والتي من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من التوترات والأزمات داخل المنطقة".

المسجد الأقصىالقدس المحتلة

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل