ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

روسيا: مقتل أكثر من 13 ألف جندي أوكراني خلال الهجوم المضاد
22/06/2023

روسيا: مقتل أكثر من 13 ألف جندي أوكراني خلال الهجوم المضاد

أكد سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، أنّ النظام الأوكراني خسر أكثر من 13 ألف جندي و246 دبابة خلال محاولات تنفيذ الهجوم المضاد.

وخلال اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الروسي قال باتروشيف "نحن نحسب المعدات التي فقدها العدو، نتلقى معلومات من وزارة الدفاع ومن دائرة حرس الحدود، من إدارة الاستخبارات العسكرية المضادة ومن الحرس الوطني. ونقارن هذه المعلومات للوصول إلى قاسم مشترك".

وأضاف باتروشيف "لدينا حتى الآن البيانات الآتية التي تبيِّن ما تم تدميره: من 4 إلى 21 حزيران/يونيو 246 دبابة، بما في ذلك 13 دبابة غربية، 595 وحدة من المركبات العسكرية المصفحة والسيارات المدرعة، بما في ذلك 152 وحدة من مركبات عسكرية للمشاة، و279 مدفعًا ميدانيًّا وقذيفة هاون".

وبحسب باتروشيف، فإن خسائر كييف من القوى البشرية، أكثر من 13 ألف شخص، في الفترة ذاتها، مؤكدًا أنّه "تم تدمير 42 نظامًا صاروخيًّا متعددًا وأنظمة صواريخ مضادة للطائرات، وأسقطت 10 مقاتلات تكتيكية استخدمتها كييف خلال الهجوم المضاد، و4 مروحيات، و264 طائرة مسيرة".

وفي السياق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم الخميس، أنّ القوات الروسية دمرت مركز قيادة اللواء العاشر الأوكراني في منطقة فيسيلوي في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأوضحت أنّ "الطيران العملياتي والتكتيكي وقوات الصواريخ والمدفعية لمجموعات من القوات المسلحة الروسية ألحقا الدمار بـ105 وحدات مدفعية من القوات المسلحة الأوكرانية في مواقع إطلاق النار، ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 124 منطقة"، كما تم تدمير مركز القيادة والمراقبة للواء العاشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشارت الوزارة إلى أنّ منظومات الدفاع الجوية اعترضت 5 صواريخ من طراز "ستورم شادو" البريطانية وصاروخين من طراز "هيمارس" الأميركية.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ القوات الجوية الروسية شنت ضربة جماعية بأسلحة دقيقة وبعيدة المدى، على مستودع أسلحة أجنبية الصنع ومعدات عسكرية تم تسليمها إلى أوكرانيا.

اوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم