موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

الإمام الخامنئي يستقبل الرئيس الأسد: المقاومة هوية سورية المميزة
30/05/2024

الإمام الخامنئي يستقبل الرئيس الأسد: المقاومة هوية سورية المميزة

استقبل آية الله العظمى سماحة الإمام السيد علي الخامنئي اليوم الخميس 30 أيار/مايو 2024 الرئيس السوري، بشار الأسد والوفد المرافق له في العاصمة الإيرانية طهران.

وأكَّد الإمام الخامنئي أنَّ المقاومة هي الهوية المميزة لسورية، مشيرًا إلى أنَّ هذه الهوية المميزة أعطت مكانة خاصة لسورية في المنطقة، مشددًا على أنَّه يجب الحفاظ عليها.

وأعرب سماحته عن شكره لحضور الرئيس الأسد والوفد المرافق له إلى طهران لتقديم التعازي إلى الشعب الإيراني، بشهادة الرئيس الإيراني السيد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبداللهيان ورفاقهما لافتًا إلى دور الشهيدين السيد رئيسي وعبداللهيان في تعزيز العلاقات بين إيران وسورية.

من جهته، أكد الرئيس الأسد للإمام الخامنئي أن العلاقات الإيرانية السورية هي علاقات استراتيجية وتتقدم بتوجيهاتكم، قائلًا: "لقد كان للسيد رئيسي تأثير مهم على دور الجمهورية الإسلامية في المنطقة وفي القضية الفلسطينية تحديدًا".

وأضاف: "بعد أكثر من 50 عامًا من تقدم خط المقاومة في المنطقة أصبح الآن نهجًا دينيًا وسياسيًا"، مردفًا: "الأحداث الأخيرة في غزة وانتصارات المقاومة أثبتت هذه القضية لشعوب المنطقة وأظهرت أن المقاومة مبدأ". 

بشار الاسد

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم