عاشوراء 2024

الخليج والعالم

روسيا تُفشل واحدة من أكبر العمليات الأوكرانية العسكرية في مواجهة جيشها
10/07/2024

روسيا تُفشل واحدة من أكبر العمليات الأوكرانية العسكرية في مواجهة جيشها

تمكّن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي من إفشال واحدة من أكبر العمليات الأوكرانية العسكرية في مواجهة الجيش الروسي، اليوم الأربعاء. فقد أعلن عن "إحباط محاولة أجهزة الاستخبارات الأوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي على حاملة الطائرات الروسية الأميرال كوزنتسوف"، في مدينة مورمانسك الروسية".

هذا؛ وأعلن جهاز الأمن الروسي أنّه أحبط محاولة لاستهداف ثلاثة مسؤولين عسكريين روس رفيعي المستوى، خططت لها الاستخبارات الأوكرانية في موسكو.

بيان جهاز الأمن الفيدرالي أوضح أنه: "ألقي القبض على المشتبه به باستهداف العسكريين الروس، واعترف بأنّ الاستخبارات العسكرية الأوكرانية قد جنّدته، في أيار/مايو 2024 ، وهو وافق على تنفيذ مهام تتعلق بالتحضير لهجمات إرهابية على الأراضي الروسية مقابل مبلغ مالي، وكان من المفترض أن يفجّر عبوات ناسفة - ضمن طرود- بعد توصيل الطرود للمستهدفين".

وكان جهاز الأمن الفيدرالي الروسي قد أعلن، يوم الاثنين الفائت، إحباط محاولة اختطاف وتهريب قاذفة من طراز "تو 22 أم 3" قادرة على حمل أسلحة نووية، إلى خارج البلاد. وأكّد الجهاز الروسي حينها: "تورط أجهزة استخبارات دول الناتو في إعداد عملية الاختطاف" وتنفيذها، موضحًا أنّ: "الاستخبارات الأوكرانية حاولت تنفيذ عملية اختطاف القاذفة عبر التخطيط لتجنيد طيار عسكري روسي مقابل مكافأة مالية ومنحه الجنسية الإيطالية، وذلك مقابل تهريب القاذفة الاستراتيجية إلى أوكرانيا".


 

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل