عاشوراء 2024

الخليج والعالم

روسيا: سعي الغرب لعزلنا يتناقض مع مصالح عدد كافٍ من الدول
14/07/2024

روسيا: سعي الغرب لعزلنا يتناقض مع مصالح عدد كافٍ من الدول

أكّد الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأحد، أنّ الغرب "يُريد من جميع الدول أن تضمن العزلة الكاملة لروسيا"، لكن مثل هذا النهج "يتناقض مع مصالح الدول الكبيرة الأخرى".

وقال بيسكوف، في مقابلة مع قناة "روسيا 1" الروسية: "إنّهم (الغرب) يعتقدون أنّ جميع الدول يجب أن تسير في انسجام تام مع نهج الغرب من أجل ضمان عزلة روسيا الكاملة وتجاهلها تمامًا في الشؤون الدولية"، مؤكدًا أنّه أصبح واضحًا أنّ مثل هذا النهج "يتناقض مع مصالح الدول الكبيرة الأخرى، إذ إنّ هناك عددًا كافيًا من دول العالم التي تفكر في مصالحها أولًا، وقبل كلّ شيء".

وأشار، في السياق، إلى الاجتماعات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، قائلًا إنّها "لم تُسبب الغيرة فقط، بل أدّت أيضًا إلى مظاهر هستيرية من جانب الغرب ونظام كييف".

وأوضح بيسكوف أنّ العلاقات بين بوتين ومودي "كانت دافئة لسنوات عديدة"، مؤكدًا أنّها قائمة على علاقات قوية وبناءة.

وبيّن أنّ التعاون بين ورسيا والهند "ليس موجهًا ضدّ دول ثالثة، فالصداقة بين البلدين تقوم على إيجاد توازن في المصالح والاحترام المتبادل".

وتابع بيسكوف أنّ رؤية روسيا للتعاون تختلف عن الغرب، إذ إنّ "موسكو لا تركز أبدًا على أي دولة ثالثة، بل إنّ هذه الصداقة بين البلدين تقوم على الاحترام المتبادل والبحث عن توازن المصالح، والاستعداد لأخذ مخاوف بعضهما البعض في الاعتبار".

واختتم رئيس الوزراء الهندي، الثلاثاء الماضي، زيارة رسمية إلى موسكو، استمرت يومين، التقى خلالها الرئيس الروسي، وزار جناحي "الفضاء" و"الذرة" في معرض الإنجازات الاقتصادية الوطنية بموسكو.

روسياالغرب

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل