عاشوراء 2024

الخليج والعالم

وزير الخارجية الإيراني بالوكالة: استمرار الأزمة والهجمات على لبنان لن يمر دون رد
17/07/2024

وزير الخارجية الإيراني بالوكالة: استمرار الأزمة والهجمات على لبنان لن يمر دون رد

شدّد وزير الخارجية الإيراني بالوكالة علي باقري كني على ضرورة الإنهاء السريع للاعتداءات ضد سكان غزة وعودة السلام إلى المنطقة، محذرًا من أن استمرار الأزمة بما في ذلك الهجمات على لبنان، "لن يمر دون رد".

جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الخارجية والتجارة المجري بيتر سيارتو، في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية.

وإذ توجه بالتهنئة للمجر على توليها رئاسة الاتحاد الأوروبي، أوضح أن العلاقات الثنائية بين إيران والمجر كانت دائمًا إيجابية وماضية إلى الأمام.

وأكد باقري كني ضرورة تعزيز استقرار المنطقة ومنع انتشار التوترات، وأشار إلى التهديدات الأخيرة ضد لبنان والجرائم الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني، محذرًا من أن أي توتر جديد في المنطقة سيضر بمؤججي الحروب.

وشدّد على ضرورة الإنهاء السريع للهجمات ضد سكان غزة وعودة السلام إلى المنطقة، وحذر من أن "أي استمرار للأزمة، بما في ذلك الهجمات على لبنان، لن يمر دون رد".

من جانبه أكد وزير الخارجية المجري في هذا اللقاء على أهمية الدبلوماسية في العلاقات الثنائية وعلى الساحة الدولية، ورحب بتعزيز العلاقات مع إيران، وأعرب عن أمله في أن يتم تعزيز المحادثات خلال رئاسة المجر للاتحاد الأوروبي.

واستعرض الجانبان، على هامش اجتماع مجلس الأمن بشأن التعددية، مجالات التعاون وتبادلا وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والعالمية، بما في ذلك الوضع في غزة والحرب في أوكرانيا.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالاتحاد الاوروبي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة