عاشوراء 2024

الخليج والعالم

في الذكرى الـ80 للعلاقات الدبلوماسية بين بلديهما.. بوتين والأسد يتبادلان التهاني 
21/07/2024

في الذكرى الـ80 للعلاقات الدبلوماسية بين بلديهما.. بوتين والأسد يتبادلان التهاني 

لمناسبة الذكرى الـ80 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين سوريا وروسيا، تبادل الرئيسان السوري بشار الأسد والروسي فلاديمير بوتين التهاني، فيما أكد الأخير أن روسيا مصمّمة على مواصلة دعمها الثابت لسوريا في سعيها إلى الدفاع عن سيادتها ووحدتها وسلامة أراضيها وضمان أمنها القومي واستقرارها.

وشدّد بوتين على أن التنمية المستمرة للعلاقات الروسية السورية بأكملها تتفق تمامًا ومصالح شعبي البلدين، وتتماشى على نهج تعزيز السلام والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وهنّأ بوتين سوريا قيادة وشعبًا بهذه المناسبة متمنيًا الرفاهية والازدهار للشعب السوري وقال :"إنّ موسكو ودمشق اكتسبتا أثناء العقود الماضية خبرة ثرية للتعاون الثنائي في العديد من المجالات المختلفة، وأنّه وبفضل الجهود المشتركة تم إحراز نجاحات بارزة في مكافحة قوى الإرهاب الدولي بالأراضي السورية".

من جهته، أكّد الأسد أن البلدين تبادلا الدعم على مدى ثمانين عامًا وبقيا متمسكين بالمبادئ والكرامة رغم تعرضهما لكل أشكال الضغوط ومحاولات الإخضاع وكسر الإرادة، وأن ثبات روسيا على مواقفها يؤسّس الآن لعالم متعدّد الأقطاب.

وعبّر الأسد في برقيته باسمه وباسم الشعب السوري عن تهانيه القلبية لشعب روسيا الصديق الذي نسج مع الشعب السوري على مدى عقود روابط متينة أسّست لثقة وفهم متبادلين، وخلقت تمازجًا بين المجتمعين، وأثرت العلاقات الثنائية.

وقال :"إن سياسات ومواقف روسيا أكدت على موقعها كقوة تسعى للخير والسلام وتستند للمبادئ والقيم واحترام سيادة الدول"، متمنيًا لروسيا وشعبها الصديق المزيد من الرفعة والتقدم وتحقيق الانتصارات، وللعلاقات التاريخية السورية الروسية نماء مستمرًا وازدهارًا دائمًا. 

سورياروسيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة