طوفان الأقصى

الخليج والعالم

ترامب بات أمام سباق رئاسي أصعب بكثير بعد انسحاب بايدن 
22/07/2024

ترامب بات أمام سباق رئاسي أصعب بكثير بعد انسحاب بايدن 

كتب رئيس تحرير موقع "ناشونال انترست" جايكوب هيل بيرن مقالة نشرت على الموقع المذكور قال فيها إنّ المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب لن يفوز في السباق الرئاسي الذي اعتقد أنه يستحق الفوز فيه، مضيفًا أنّ حملة ترامب ركَّزت طاقاتها على تصوير الرئيس الحالي جو بايدن بوصفه عجوزاً وغير قادر على الاستمرار في الحكم لولاية جديدة.

وأردف الكاتب أنّ بايدن جرّاء استسلامه للواقع الحتمي، لم يحصِّن إرثه فحسب بل ضمن أن يشهد السباق الرئاسي منافسة حتّى النهاية، كما تابع بأنّ نائب بايدن كاميلا هاريس ستصبح على الأرجح مرشحة الحزب الديمقراطي، وأنّ الأخيرة تملك المقومات لمواجهة ترامب.

كذلك قال، إنّه وبينما عانت في البداية كنائب للرئيس، إلا أنَّها اعتمدت طريقة كلام مخضرمة في مقابلات إعلامية أُجريت معها مؤخرًا، بما في ذلك تلك التي جرت مباشرةً بعد المناظرة بين بايدن وترامب، حيث سعت إلى إبعاد الأنظار عن سِجل الرئيس الحالي وتسليطها الضوء على سِجل المرشح الجمهوري.

وتحدَّث الكاتب عن اختلاف كبير بين هاريس وترامب، حيث أشار إلى أنّ الكثير من الانتقادات التي وجَّهها الأخير إلى بايدن يمكن أن توجَّه إليه هو نفسه، مثل الحديث عن كبر السن والمشاكل الذهنية والجسدية.

كما قال الكاتب، إن اختيار ترامب لجيه دي فانس لمنصب نائب الرئيس لن يساعد المرشَّح الجمهوري، أقلَّه على صعيد جذب أصوات الأقليات التي هي مكوِّن أساسي من السباق الرئاسي.

كذلك توقَّع الكاتب أن يصف ترامب هاريس بأنها استمرار لإدارة بايدن "الفاشلة" في السياسة الخارجية والداخلية، مضيفًا أنّ السؤال المطروح بالنسبة لهاريس هو ليس فقط ما إذا كانت قادرة على الدفاع عن سِجل بايدن، وإنما أيضًا ما إذا كانت قادرة على اعتماد إستراتيجية الهجوم.

كما قال الكاتب، إنّه ولو بقي بايدن في السباق، لكان من شبه المؤكّد أنّ يحقق ترامب فوزًا كاسحًا في تشرين الثاني/نوفمبر القادم، إلا أنَّ قرار بايدن الانسحاب حرمه من ذلك، وأضاف أنّه وبينما يبقى ترامب شخصية قوية في الحملة الانتخابية، غير أنه لم يسبق وأن واجه منافساً هجومياً وعنيداً كهاريس، حيث خلص إلى أن السباق الرئاسي بدأ فعلًا الآن.

الولايات المتحدة الأميركيةدونالد ترامبجو بايدن

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة