طوفان الأقصى

الخليج والعالم

قبيل افتتاح الأولمبياد.. قطارات فرنسا تتعرّض لهجوم ضخم
26/07/2024

قبيل افتتاح الأولمبياد.. قطارات فرنسا تتعرّض لهجوم ضخم

أعلنت شركة السكك الحديد الفرنسية "إس إن سي إف" تعرضها ليل الخميس الجمعة إلى "هجوم ضخم" يهدف إلى شل شبكتها التي تشهد "اضطرابًا شديدًا" قبل ساعات من بدء مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وقالت "إس إن سي إف" في بيان إنّ "العديد من الأعمال الخبيثة المتزامنة" أثرت على خطوطها الأطلسية والشمالية والشرقية، موضحة أن "حرائق متعمدة أضرمت بهدف الإضرار" بمنشآت الخطوط السريعة.

وأشارت الشركة إلى أنّ فرقها "موجودة في الميدان لإجراء التشخيص وبدء الإصلاحات" لكن "هذا الوضع يتوقع أن يستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل لإجراء الإصلاحات".

وقالت أيضًا إن كابلات مشغلة لخطوط القطارات عالية السرعة تعرضت للإحراق، وإن أعمال "التخريب" طاولت 800 ألف راكب. وأضافت أن اضطرابات حركة القطارات عالية السرعة قد تستمر طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل.

كما نقلت وكالة رويترز عن شركة "يوروستار" المشغلة للقطارات فائقة السرعة أنه تم إلغاء رحلات عدة بين باريس ولندن، وتحويل مسار رحلات أخرى من وإلى باريس بعد الأعمال "التخريبية" كما نصحت الركاب بعدم السفر اليوم.

من جهته قال وزير النقل الفرنسي باتريس فارغريات إن "الأعمال الخبيثة المنسقة" استهدفت خطوط قطارات سريعة وستؤدي لتعطيل الحركة" حتى نهاية الأسبوع.

تهديد بوجود قنبلة في مطار بازل-مولوز

وفي تطوّر لاحق، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية بإخلاء مطار "بازل-مولوز" عند الحدود الفرنسية السويسرية "لأسباب أمنية".

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية، عن تأجيل إقلاع رحلة من مطار بازل-مولوز إلى باريس بسبب تهديد بوجود قنبلة.

فرنسا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم