عهد العشرة 2024

الخليج والعالم

"ناشيونال إنترست": أفعال واشنطن تزيد من احتمالات اندلاع الحرب ولا تقلّلها
06/08/2024

"ناشيونال إنترست": أفعال واشنطن تزيد من احتمالات اندلاع الحرب ولا تقلّلها

رأى الجنرال الأميركي المتقاعد دانيال دايفيز، في مقالة نشرت على موقع "ناشيونال إنترست"، أنه كان بالإمكان وقف التصعيد في المنطقة منذ زمن طويل، من دون أن تصل الأمور إلى عتبة الحرب، وذلك بالأسلوب الدبلوماسي الماهر والمقاربة المتزنة.

أضاف الكاتب أنه: "وبينما تحاول أميركا استخدام السبل الدبلوماسية من أجل منع ردّ إيراني، إلّا أنّ أفعالها تزيد من احتمالات اندلاع الحرب ولا تقلّلها"، وشدّد على ضرورة ألّا تتورط الولايات المتحدة في حال ذهبت "إسرائيل" إلى الحرب مع إيران. ورأى أنه إذا غامر القادة "الإسرائيليون" بشكل يؤدي إلى المزيد من الهجمات على الكيان الصهيوني، فعليهم أن يكونوا مستعدين للتعامل مع هكذا سيناريو". كما أكد ضرورة ألّا تتوقع "إسرائيل" أن تقاتل القوات الأميركية إلى جانب جيش الاحتلال، مضيفًا أن: "واشنطن يجب ألّا تكون طرفًا في عمليات عسكرية تتناقض وأهدافها في مجال الأمن القومي، ويمكن أن تجرّها إلى حرب جديدة في الشرق الأوسط".

كما نبّه الكاتب من أن الولايات المتحدة لن تحقق أي مكاسب جراء الدخول في حرب مع إيران، ودخولها في مثل هذه الحرب لن يحقق لها سوى الخسارة. وشدد على أن الولايات المتحدة يجب ألّا تخاطر بجنودها إلّا في حال كان الأمن الأميركي في خطر، وليس عندما تقدم حكومة أجنبية على أفعال تستدعي الرد، بصرف النظر عن مدى العلاقات الودية مع هذه الحكومة الأجنبية.

في الختام؛ أكد الكاتب ضرورة أن تكفّ الولايات المتحدة عن اختيار الحرب، وإلا الثمن قد يفوق ما تتخيله.
 

الولايات المتحدة الأميركيةالجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة