موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

إيران والصين تؤكدان ضرورة وقف العدوان الصهيوني على غزة
12/08/2024

إيران والصين تؤكدان ضرورة وقف العدوان الصهيوني على غزة

توافق وزير الخارجية الإيرانية بالوكالة علي باقري كني، مع وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال اتصال هاتفي على ضرورة بذل جهد مشترك من قبل المجتمع الدولي لوقف عدوان الكیان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة وتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في القطاع.

وأوضح باقري كني في تصريح نشره على حسابه الشخصي في الفضاء الافتراضي، أنه ناقش مع وزير الخارجية الصيني، آخر التطورات الإقليمية، بما في ذلك جرائم الكيان الصهيوني القاتل للأطفال وتصرفاته لتوسيع نطاق التوتر إلى ما هو أبعد من غزة من خلال الاعتداءات الخطيرة الأخيرة على لبنان واليمن وطهران.

وقال: "أكدت على حق إيران القانوني في الرد المناسب والرادع لضمان استقرار وأمن المنطقة، واتفقنا على الإدانة الصارمة لهذا العمل وعلى ضرورة بذل جهد مشترك من قبل المجتمع الدولي لوقف عدوان الكیان الصهيوني على قطاع غزة وتحقيق وقف فوري لإطلاق النار في القطاع".

من جانبه أعرب وزير الخارجية الصيني عن دعمه للجهود القانونية التي تبذلها الجمهورية الإسلامية الإيرانية للدفاع عن سيادتها وأمنها وعزتها الوطنية، كما أعرب عن رغبة بلاده في إقامة علاقات وثيقة مع إيران للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالصين

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة