موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

"أعدوا ملاجئكم".. إيران تعرض مسيّرات "مهاجر 10" في موسكو
13/08/2024

"أعدوا ملاجئكم".. إيران تعرض مسيّرات "مهاجر 10" في موسكو

عرضت إيران طائرتها المسيّرة "مهاجر 10" طويلة المدى في معرض دفاعي في روسيا؛ حيث عُرض معها رادارات إيرانية متطورة في الجناح الوطني لجمهورية إيران الإسلامية المشارك في المنتدى "الجيش -2024".

افتتح المنتدى العسكري بعنوان "الجيش - 2024" على أرض "باتريوت" للمؤتمرات والمعارض في ضواحي العاصمة الروسية موسكو، أمس الاثنين، وسوف يستمر من 12 إلى 14 آب/أغسطس 2024. وحضر مراسم تدشين المنتدى وفد عسكري إيراني رفيع المستوى يقوده العميد الرکن علي شادماني مساعد شؤون التنسيق في قاعدة خاتم الأنبياء للدفاع الجوي وكاظم جلالي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في الاتحاد الروسي.
يضم الجناح الوطني الإيراني، ضمن فعاليات المنتدى، أحدث الإنجازات الجديدة التي حققتها صناعة الدفاع الإيرانية، وخاصة في قطاعي الطائرات من دون طيار. وأظهر مقطع مصور الطائرة الإيرانية المسيّرة إلى جانب عتاد عسكري آخر، مع نص يقول "أعدوا ملاجئكم"، باللغتين العبرية والفارسية.

وقالت تقارير صحفية إيرانية :"إن مدى الطائرة المسيّرة يبلغ 2000 كيلومتر، ويمكنها التحليق 24 ساعة". وأضافت أن: "حمولتها يمكن أن تصل إلى 300 كيلوغرام، وهو ضعف ما يمكن للإصدار السابق "مهاجر 6" حمله".

يُذكر أن زوار المعرض المصاحب لمنتدى"الجيش 2024"، أشادوا بتقنية الطائرات المسيّرة التي يعرضها الجناح الإيراني، وخاصة طائرة "مهاجر 10" وأنظمة الدفاع والرادارات الجديدة التي تُعرض لأول مرة في هذا الحدث العسكري. 

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل