موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

سوريا: استهداف القاعدة الأميركية في حقل غاز "كونيكو" في دير الزور بصاروخين
14/08/2024

سوريا: استهداف القاعدة الأميركية في حقل غاز "كونيكو" في دير الزور بصاروخين

تعرّضت القاعدة الأميركية في حقل غاز كونيكو بريف محافظة دير الزور شرق سورية لاستهداف بصاروخين.

وأفادت وكالة "رويترز" نقلًا عن مسؤولين أميركيين أن "القاعدة الجوية الأميركية بالقرب من حقل "كونيكو" للغاز في محافظة دير الزور السورية تعرضت للقصف بالصواريخ".

وقال مصدر ميداني إن "الصاروخين سقطا في الجهة الجنوبية الشرقية من القاعدة"، مضيفًا أن "مدفعية القاعدة الأميركية ردت بثلاث قذائف استهدفت الجهة الغربية من حويجة المريعية بريف دير الزور".

وذكر مصدر آخر للوكالة أنه "بحسب البيانات الأولية لم تقع إصابات نتيجة الهجوم".

وفي وقت سابق، قال مسؤول أمني أميركي للوكالة إن "مجموعة مدعومة من إيران" أطلقت 6 قذائف على القاعدة، وسقطت بالقرب من المنشأة.

وأكدت إذاعة "شام اف أم" استهداف الحقل بأربع قذائف صاروخية، وتلا ذلك تحليق مكثف للطيران المروحي والمسير التابع للقوات الأميركية في سماء المنطقة.

وصرح مسؤول أميركي لـ"رويترز" أن عددًا من أفراد القوات الأميركية وقوات التحالف أصيبوا في هجوم بطائرة من دون طيار على قاعدة "خراب الجير" التابعة للتحالف بريف الحسكة شرقي سورية.

وخلال الأسبوع الماضي، استقدمت القوات الأميركية تعزيزات عسكرية من جنود وعتاد إلى قواعدها في دير الزور والحسكة شرقي سورية، بعد الهجوم الذي شنّته العشائر على مقرات "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) المدعومة من الولايات المتحدة، حيث سيطرت العشائر على مناطق وبلدات هامة بالضفّة الشرقية لنهر الفرات للمرة الأولى، وحاصرت القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور.


 

سورياالولايات المتحدة الأميركية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل