موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

باقري كني: السكوت عن وحشية الكيان الصهيوني يجعل هذا الشرير أكثر شرًا وبطشًا
15/08/2024

باقري كني: السكوت عن وحشية الكيان الصهيوني يجعل هذا الشرير أكثر شرًا وبطشًا

أكد وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري كني أن التجربة برهنت أن السكوت عن الهمجية العسكرية والأمنية للكيان الصهيوني، يجعل هذا الكيان الشرير أكثر شرًا وطيشًا وبطشًا.

جاء ذلك خلال محادثات هاتفية أجراها مع وزيرة خارجية اليابان يوكو كاميكاوا، تناولت العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية المهمة لا سيما جرائم الصهاينة وارتكابهم الإبادة الجماعية في غزة.


وشدّد باقري كني على أن قصف الأهداف المدنية بما في ذلك تدمير المدارس والمساجد والمستشفيات وباقي البنى التحتية والمنشآت الحضرية والقتل القاسي للمدنيين في غزة على مدى الأشهر العشرة الأخيرة، هو مصداق واضح لجرائم الحرب والجريمة ضد الإنسانية والإبادة الجماعية للفلسطينيين على يد الكيان الصهيوني.

وقال: "إن السبب الرئيسي لهذا الوضع الذي لا يُحتمل، هو المساعدات الأميركية وبعض الدول الغربية الأخرى للعصابة المجرمة الحاكمة في "تل أبيب" من جهة، وسكوت وانفعال بعض الدول الغربية الأخرى إزاء الجرائم السافرة التي يقترفها هذا الكيان العنصري من جهة أخرى".

وانتقد باقري كني الموقف الغربي الداعم للعدو الصهيوني خلال الاجتماع الأخير لمجلس الأمن الدولي، والذي حال دون قيام المجلس بمهامه في التصدي المؤثر والرادع لمنتهك الأمن والاستقرار الدوليين أي الكيان الصهيوني قائلًا: "إن التجربة أظهرت أن السكوت عن الوحشية العسكرية والأمنية للكيان الصهيوني، يجعل من هذا الشرير أكثر شرًا وطيشًا وبطشًا".

من جهتها عبّرت وزيرة خارجية اليابان يوكو كاميكاوا عن القلق من تزايد التصعيد في منطقة غرب آسيا ط، واعتبرت أن تهدئة الوضع وخفض مستوى التوترات، يخدم مصالح جميع الأطراف..

الجمهورية الاسلامية في إيراناليابان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة