موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

روسيا تستهدف القوات الأوكرانية المتّجهة إلى كورسك
16/08/2024

روسيا تستهدف القوات الأوكرانية المتّجهة إلى كورسك

استهدف الجيش الروسي مستودعات ومعدات وأفرادًا تابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، كان من المفترض أن تُرسل إلى مقاطعة كورسك الروسية وفق مسؤول روسي، في وقت تؤكد فيه موسكو أنّ الهجوم الأوكراني على كورسك الذي بدأ في 6 آب الحالي "تم التخطيط له بمشاركة حلف شمال الأطلسي (الناتو) وأجهزة المخابرات الغربية".

وفي تصريح لوكالة سبوتنيك، أشار منسق مجموعات العمل السري في مقاطعة نيكولايف سيرغي، إلى أنّ الجيش الروسي استهدف القوات الأوكرانية التي كانت ستتوجه إلى كورسك في منطقة كريفوي روغ.

في السياق عينه، أكد مساعد الرئيس الروسي نيكولاي باتروشيف، الجمعة 16 آب/أغسطس 2024، أنّ "الغرب هو الذي وضع المجلس العسكري الإجرامي على رأس أوكرانيا، حيث قامت دول الناتو بتزويد كييف بالأسلحة والمدربين العسكريين، وهي توفر المعلومات الاستخبارية باستمرار وتسيطر على تصرفات النازيين الجدد، كما تم التخطيط للعملية في مقاطعة كورسك، بمشاركة أعضاء حلف شمال الأطلسي وأجهزة المخابرات الغربية".

وأضاف في مقابلة مع صحيفة "إزفستيا": "تصريحات القيادة الأميركية بشأن عدم تورطها في جرائم كييف في منطقة كورسك، لا تتوافق مع الواقع".

وتابع: "الدول تقول بانتظام شيئًا وتفعل شيئًا آخر. دون مشاركتها ودعمها المباشر، لم تكن كييف لتخاطر بدخول الأراضي الروسية"، مشيرًا إلى أن "سبب هذا العمل الإجرامي هو التحذير من الانهيار الحتمي الوشيك لنظام النازيين الجدد في كييف".
 

روسيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم