موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

العراق: أوّل طائرة تحطّ في مطار كربلاء الدولي
16/08/2024

العراق: أوّل طائرة تحطّ في مطار كربلاء الدولي

حطّت الطائرة التي تقل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والوفد المرافق له، صباح أمس الخميس على أرض مطار كربلاء الدولي، بعد أن وصل العمل فيه إلى مراحل متقدمة، وهي أول طائرة تحطّ في المطار.

وعقد القائد العام للقوات المسلحة اجتماعًا فور وصوله، بحضور وزير الداخلية ومحافظ كربلاء، والأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، ضم عددًا من المستشارين والمديرين العامين، والمسؤولين عن المشروع والشركة المنفذة، حيث أعرب عن سعادته للنزول على مدرج المطار، وتثمينه لجهود الوزارات المعنية، والعتبة الحسينية المقدسة المساهمة والحكومة المحلية لمحافظة كربلاء، والوزارات الاتحادية المعنية لما قدمته في سبيل إنجاز هذا المشروع الإستراتيجي، واصفًا المطار بأنه واجهة مهمة ومشرقة من واجهات العراق الدولية، ومنفذ لاستقبال الزائرين من كل أنحاء العالم.

وأجرى السوداني جولة في منشآت المطار وأقسامه ومرافقه التشغيلية، والتقى بالملاكات الهندسية المنفذة، كما استمع إلى عرض شامل عن سير العمل الذي وصل إلى مراحله الأخيرة، حيث أعرب السوداني عن أمله بتشغيل المطار خلال الزيارة القادمة لإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).

ووجّه السوداني بعقد اجتماع دوري كل شهرين لمتابعة تقدم العمل في مطار كربلاء الدولي، وفي مطاري الناصرية والموصل الدوليين، مشددًا على أهمية العمل السريع لتوفير أفضل السبل لإدارة المطار وتشغيله وفق المعايير الدولية لخدمة النقل الجوي.

ومن المقرر أن يزور السوداني محطة كربلاء الغازية لوضع حجر الأساس لمشروع الدورة المركبة بسعة (132) ميغاواط، بالإضافة الى وضع حجر الأساس لمشروع محطة كربلاء للطاقة الشمسية بطاقة (300) ميغاواط، فضلاً عن وضع حجر الأساس لمشروع محطة ضفاف كربلاء الثانوية التحويلية بسعة (1500 MVA).

العراقكربلاءمحمد شياع السوداني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة