موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

بوتين يترأس وفدًا في زيارة رسمية في أذربيجان
19/08/2024

بوتين يترأس وفدًا في زيارة رسمية في أذربيجان

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم أمس الأحد، إلى باكو في زيارة دولة تستمر يومين يبحث خلالها مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف قضايا الساعة الدولية والإقليمية.

كان في استقبال الرئيس بوتين، في مطار باكو الدولي، النائب الأول لرئيس الوزراء الأذربيجاني ياغوب أيوبوف ونائب وزير الخارجية الأذربيجاني سمير شريفوف وسفير أذربيجان في روسيا بولاد بلبل أوغلو. واستقبل الرئيس إلهام علييف وزوجته مهربان علييف الرئيس بوتين، في مقر إقامتهما في قصر "زوغولبا" في ضواحي العاصمة باكو، على مأدبة عشاء غير رسمية.

سيبدأ بوتين برنامج زيارة الدولة بلقاء رسمي في مقر الرئاسة الأذربيجانية على ضفاف بحر قزوين. ويشار إلى أن "قصر زوغولبا" كان قد استضاف محادثات القمة الروسية- الأذربيجانية بين بوتين وعلييف في 13 آب/أغسطس في العام 2013، وبين بوتين والرئيس الراحل حيدر علييف في 10 كانون الثاني/يناير 2001.

من المقرر أن يعقد الرئيسان مباحثات موسعة بمشاركة وفدي البلدين، والتوقيع على جملة من الاتفاقات الثنائية، وأن يصدرا بيانًا مشتركًا يجملان فيه نتائج قمتهما.

كما من المزمع أن يطلع الرئيس الأذربيجاني نظيره الروسي على مشروع مدينة "باكو البيضاء" لتطوير الجزء الشرقي من العاصمة، قبل أن يزورا كاتدرائية "حاملات الطيب" الأرثوذوكسية الروسية هناك.

فلاديمير بوتينأذربيجان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل