موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

بوتين يكشف عن محاولة أوكرانيّة لضرب محطة كورسك للطاقة النووية
22/08/2024

بوتين يكشف عن محاولة أوكرانيّة لضرب محطة كورسك للطاقة النووية

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس 22 آب/أغسطس 2024، أنّ "العدو حاول ضرب محطة كورسك للطاقة النووية ليلًا"، مضيفًا "تم إبلاغ الوكالة الدولية للطاقة الذريّة ووعدت بإرسال متخصصين لتقييم الوضع".

كلام بوتين جاء خلال انعقاد اجتماع حول الوضع في المقاطعات الروسية الحدودية مع أوكرانيا، بحضور النائب الأول لرئيس الوزراء الروسي دينيس مانتوروف والقادة الإقليميين، حيث شدّد على أنّ "الشيء الرئيسي هو دعم السكان المحليين و(إنجاز) مهام طرد العدو من أراضي مقاطعة كورسك" التي تتوغّل فيها القوات الأوكرانية منذ 6 آب/أغسطس. 

وأشار إلى أنه "يجب حل جميع مشكلات دعم الحياة الأخرى (في كورسك) تلقائيًا"، متابعًا "في ما يتعلق بالدعم المالي لأنشطة وحدات الدفاع الإقليمية، تحدّثت مع رؤساء وكالات إنفاذ القانون الفيدرالية هذا الصباح، ولديهم مثل هذه التعليمات، وأطلب منكم القيام بذلك من خلال الجهود المشتركة على الفور".

وأكد بوتين بتعليماته الموجّهة للقائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك أليكسي سميرنوف، أنّه يجب مساعدة سكان المقاطعة ودفع تعويضات لهم.

يشار إلى أنّ سلطات كورسك، أفادت في وقت سابق بأنّه تم إجلاء أكثر من 130 ألف شخص من سكان المقاطعة وبقي نحو 20 ألف شخص في المقاطعة، مع استمرار الهجوم الأوكراني.

روسياالطاقة النوويةأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل