موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

الدفاع الروسية تكشف إجمالي خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع
23/08/2024

الدفاع الروسية تكشف إجمالي خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع

يواصل الجيش الروسي التصدي للقوات الأوكرانية وإلحاق الخسائر بها. وفي تطوّر جديد، تحدّثت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها الأسبوعي الصادر الجمعة 23/8/2024، عن سير العملية العسكرية الخاصة في الفترة الممتدة من 17 إلى 23 آب/أغسطس 2024.

ووفقًا للتقرير، وجّه الجيش الروسي 16 ضربة جماعية بأسلحة دقيقة وطائرات من دون طيار هجومية على البنية التحتية للمطارات ومستودعات الذخيرة وأسلحة الصواريخ والمدفعية وورش إصلاح الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية وكذلك حظائر تخزين أنظمة الصواريخ المضادّة للطائرات NASAMS. وبالإضافة إلى ذلك، تمّ ضرب مستودعات الوقود العسكرية، والمناطق التي تتركز فيها الاحتياطيات، ونقاط الانتشار المؤقّتة لوحدات التشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.

وتصدّت مجموعة قوات "الشمال" التابعة للجيش الروسي في مقاطعة كورسك، لمحاولة عبور فصائل من القوات الأوكرانية للحدود الروسية.

كما وجهت قوات هذه المجموعة من الجيش الروسي، ضربات قوية لأربعة ألوية من القوات المسلحة الأوكرانية على اتجاهي فولشانسكي وليبتسوفسكي.

وصدت مجموعة قوات "الشرق"، سبع هجمات مضادة للقوات المسلحة الأوكرانية خلال هذا الأسبوع وقامت بتحسين مواقعها على خطوط التماس ووصلت خسائر العدوّ إلى 800 فرد عسكري.

وخلال الأسبوع الماضي، أسقطت القوات المسلحة الروسية صاروخ "نبتون - إم دي"، و18 قنبلة موجهة من طراز Hammer، و87 قذيفة HIMARS، و340 طائرة من دون طيار.

ووفقًا للتقرير، تمكّنت مجموعة قوات "الوسط" من تحرير خمسة مراكز سكنية في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال أسبوع.

وخلال الأسبوع الماضي أيضًا، وجهت مجموعة قوات "دنيبر" ضربات قوية استهدفت تشكيلات سبعة ألوية معادية. وخسرت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 480 عسكريًّا في منطقة مسؤولية مجموعة "دنيبر" خلال الأسبوع المذكور.

هذا، وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنّ مجموعة قوات "الغرب" تمكّنت خلال الأسبوع الماضي من القضاء على نحو 3400 عسكري من القوات المسلحة الأوكرانية.

وبلغت خسائر العدوّ الأوكراني في منطقة مسؤولية مجموعة القوات "الوسط" خلال أسبوع 3855 عسكريًّا وستّ دبابات و51 قطعة مدفعية.

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة