موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

عراقتشي: ندعم أي اتفاق لإنهاء الحرب في غزة يقبله الشعب الفلسطيني
28/08/2024

عراقتشي: ندعم أي اتفاق لإنهاء الحرب في غزة يقبله الشعب الفلسطيني

أكّد وزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي دعم الجمهورية الإسلامية في إيران لأي اتّفاق لإنهاء الحرب في غزة يكون مقبولًا لدى الشعب الفلسطيني وحماس وفصائل المقاومة.

وخلال محادثة هاتفية، الأربعاء 28 آب/أغسطس 2024، مع عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات العربية والإسلامية في حركة حماس د. خليل الحية، أشاد عراقتشي بصمود أهالي غزة والمقاومين على مدى 11 شهرًا ضد جرائم الصهاينة، معربًا عن ثقته في أن النصر النهائي سيكون حليف الشعب الفلسطيني مؤكدًا أن الجمهورية الإسلامية ستكون إلى جانبه حتى النهاية.

من جانبه هنّأ د. الحيّة، عراقتشي، بمناسبة تعيينه وزيرًا لخارجية الجمهورية الإسلامية في إيران، واستعرض معه آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، والاعتداءات "الإسرائيلية" على المسجد الأقصى.

وثمّن الحيّة جهود وزير الخارجية الإيرانية السابق الشهيد حسين أمير عبد اللهيان في دعم مقاومة الشعب الفلسطيني، معبّرًا عن تقدير الشعب الفلسطيني لدعم الجمهورية الإسلامية في إيران المستمرّ لحقوقه ونضاله ضد جرائم الصهاينة.

بدوره، شكر الوزير عراقتشي الحيّة على تهنئته مؤكدًا على استمرار الحكومة الجديدة في نهج الجمهورية الإسلامية الداعم للشعب الفلسطيني.

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماسالخارجية الايرانية

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة