موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

للمرة الأولى منذ عودة طالبان.. ترحيل أفغان من ألمانيا
31/08/2024

للمرة الأولى منذ عودة طالبان.. ترحيل أفغان من ألمانيا

أعلنت الحكومة الفدرالية الألمانية عن تنفيذ أول عملية ترحيل لمجموعة من اللاجئين الأفغان الذين ارتكبوا جرائم في ألمانيا، وذلك بعد مفاوضات سرية استمرت بضعة أشهر، وفقًا لموقع "دير شبيغل" الألماني.

وأقلعت طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية من طراز بوينغ 787 من مطار لايبزيغ باتجاه كابُل صباح اليوم الجمعة، وكانت تقلّ 28 أفغانيًا من ولايات ألمانية مختلفة.

وتعدّ هذه المرة الأولى التي يُرحّل فيها أفغان، منذ عودة حركة طالبان إلى السلطة في آب/أغسطس 2021.

وقادت وزارة الداخلية الاتحادية الألمانية هذه العملية التي تمت بالتنسيق مع قطر التي لعبت دور الوسيط بين برلين وسلطات طالبان.

وأشار الناطق باسم الحكومة الألمانية شتيفن هيبيشترايت في بيان إلى أن الأشخاص الذين تم ترحيلهم هم من المدانين بارتكاب جرائم في ألمانيا ولا يحق لهم البقاء في البلاد، وقد صدرت بحقهم أوامر بالترحيل.

وأضاف الموقع أن كل فرد من المُرحّلين حصل على مبلغ ألف يورو نفقات نقدية قبل مغادرته ألمانيا، بالإضافة إلى وجود طبيب على متن الطائرة لضمان سلامتهم خلال الرحلة.

وتأتي هذه العملية في ظل ضغوط متزايدة تواجهها الحكومة الألمانية للحد من الهجرة غير الشرعية واتخاذ إجراءات صارمة ضد طالبي اللجوء الذين يشكلون خطرًا على الأمن العام، خاصة بعد سلسلة الجرائم التي ارتكبها مهاجرون مشتبه بهم في ألمانيا.

المانياأفغانستان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة