موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

قائد قوات الدفاع الجوي الإيراني: حدّثنا قدراتنا لمواجهة التهديدات
31/08/2024

قائد قوات الدفاع الجوي الإيراني: حدّثنا قدراتنا لمواجهة التهديدات

صرّح قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي فرد، بأنّه تم تحديث القدرات الدفاعية الجوية للجيش الإيراني لمواجهة تهديدات الغطرسة العالمية، مؤكدًا أنّ الجيش ليس غافلًا عن التهديدات الأخرى ويراقب عن كثب الكيان الصهيوني الغاشم.

وتزامنًا مع مشاركته في صلاة الجمعة 30 آب/أغسطس 2024 في طهران، ذكّر قائد قوات الدفاع الجوي بالجيش الايراني بأن العالم اليوم يشهد ظلم الكيان الصهيوني لأهل غزة، مشيدًا بتضحيات الشهيد عماد مغنية والشهيد السيد فؤاد شكر، سائلًا المولى أن يرفع من درجاتهما.

وأشار العميد صباحي فرد إلى أنّ مسؤولي قوات الدفاع الجوي الإيراني يأخذون تصريحات سماحة آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي بعين الاعتبار والقائلة بأنّ حياة الأمة مرهونة بتعزيز مقوّمات السلطة، لافتًا إلى أنّ سماحته وصف الدفاع الجوي بأنه خط الدفاع الأمامي عن كرامة الوطن ووجوده وسمعته، لذلك فإنّ علماء ومتخصصي القوات الجوية يتبعون تعليمات الإمام الخامنئي بحذافيرها وبتحليل مفصّل لمشهد معركة الدفاع الجوي.

وفي إشارة إلى أنّ العداء لإيران يتزايد في السنوات الأخيرة بسبب دعمها لجبهة المقاومة وتصديها لتجاوزات الأعداء على الاستقلال الحقيقي والحرية، أعرب العميد صباحي فرد عن افتخار القوات الجوية بخدمته للشعب والوطن والأمة

وأوضح العميد صباحي فرد أنّ قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني حاليًا في أعلى مستويات الاكتفاء الذاتي من حيث الجاهزية والقوة القتالية، والتصميم والإنتاج والتزود بالرادارات وأجهزة الاستشعار بالإشعاع وبدونه، والمسيَّرات ومعدات الحرب الإلكترونية والسيبرانية، علاوة على ذلك كشف وتتبع أي جسم طائر معادٍ متخفٍّ من على بعد أميال.

وأفاد العميد صباحي فرد بأنّه وبكل ثقة فإن قوات الدفاع الجوي من أكثر القوات المسلحة استعدادًا في البلاد من خلال إجراء جميع أنواع التدريبات على مستويات مختلفة على مدار العام مع التحسين المستمر للمعدات بإيمان راسخ وقدرة دؤوبة.

ودعا قائد قوات الدفاع الجوي في الجيش الإيراني، القوى العظمى المتغطرسة إلى وقف الخبث والعقوبات والتهديدات حتى تُتاح الفرصة لحل الصراعات العالمية باستخدام القوة المؤثرة لإيران.

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم