موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

أردوغان: سنتخذ كافة الخطوات القانونية لمحاسبة "إسرائيل" على قتل الناشطة التركية
09/09/2024

أردوغان: سنتخذ كافة الخطوات القانونية لمحاسبة "إسرائيل" على قتل الناشطة التركية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن نية بلاده اتخاذ كافة الخطوات القانونية لمحاسبة "إسرائيل" على قتل مواطنته الناشطة عائشة نور أزغي أيغي والتي تحمل الجنسية الأميركية أيضًا، في الضفة الغربية المحتلة الجمعة 6 أيلول/سبتمبر 2024.

وفي خطاب ألقاه الإثنين 9 أيلول/سبتمبر 2024، عقب اجتماع للحكومة في المجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، قال أردوغان إن تركيا "ستواصل ملاحقة "إسرائيل" على أعلى المستويات وعبر محكمة العدل الدولية أيضًا".

وشدَّد أردوغان على أنَّه "بات من المُلحّ عقد اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى القادة وإظهار موقف حازم للعالم الإسلامي"، فيما يخص التطورات على الساحة الفلسطينية.

وتابع أردوغان: "منظمة التعاون الإسلامي واجبها الدفاع عن قضية القدس ولا يعقل أن تظل غير مبالية بهذه الاعتداءات"، مؤكدًا على وقوف الشعب التركي إلى جانب الشعب الفلسطيني.

يُذكر أنَّ أردوغان قال السبت الماضي خلال فعالية لجمعية للمدارس الإسلامية بالقرب من إسطنبول: "الخطوة الوحيدة التي ستوقف الغطرسة والبلطجة "الإسرائيلية" والإرهاب الحكومي "الإسرائيلي" هي تحالف الدول الإسلامية".

وأضاف أنَّ الخطوات التي اتخذتها تركيا في الآونة الأخيرة لتحسين علاقاتها مع مصر وسوريا تهدف إلى "تشكيل خط تضامن ضد التهديد التوسعي المتزايد"، والذي قال إنه يهدد أيضا لبنان وسورية.

فلسطين المحتلةتركيارجب طيب أردوغان

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة