موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

لافروف: استخبارات كييف تجنّد مسلّحي إدلب لعمليات قذرة جديدة
12/09/2024

لافروف: استخبارات كييف تجنّد مسلّحي إدلب لعمليات قذرة جديدة

كشف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن تجنيد الاستخبارات الأوكرانية مسلحي تنظيم ما يسمى بـ"هيئة تحرير الشام" الإرهابية في محافظة إدلب شمال غربي سورية لتنفيذ عمليات قذرة جديدة.

وقال لافروف خلال اجتماعه مع سفراء الدول الأجنبية في موسكو اليوم الخميس 12/09/2024: "تفيد المعلومات التي وردتنا بوصول عناصر في الاستخبارات الأوكرانية إلى منطقة وقف التصعيد في محافظة إدلب السورية، باشروا تجنيد مسلّحي "جبهة النصرة" الإرهابية التي تحولت إلى "هيئة تحرير الشام" لاستخدامهم في عمليات قذرة جديدة يخططون لها".

وأشار لافروف إلى أن الاستخبارات الأوكرانية مهتمّة أيضًا بمناطق أخرى في العالم، وقال: "يوجهون أنظارهم جنوبًا إلى منطقة الصحراء والساحل في القارة الإفريقية، حيث ينفذون بالتعاون مع جماعات محلية عمليات إرهابية تستهدف القوات المسلحة في عدد من بلدان المنطقة".

بالموازاة، لفتت وكالة "نوفوستي" إلى تقرير تركي نُشر في وقت سابق، أشار إلى أن كييف بحثت مع عناصر في تنظيم "هيئة تحرير الشام" الإرهابي مشاركتهم في عمليات ضد روسيا.

وفي سياق آخر، أكد وزير الخارجية الروسي أن "الغرب يقدم دعمًا مباشرًا للأعمال الإرهابية الأوكرانية والوضع يزداد حدة".

ولفت لافروف إلى أن حلف شمال الأطلسي الـ"ناتو" يزود أوكرانيا بالمعلومات من استخباراته العسكرية والفضائية بالإضافة إلى الأسلحة.

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة