موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

الخليج والعالم

روسيا تحرّر 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال يوميْن
13/09/2024

روسيا تحرّر 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال يوميْن

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحرير 10 بلدات روسيّة في مقاطعة كورسك، خلال يومَين، وذلك في أعقاب التوغّل الأوكراني في المقاطعة منذ 6 آب الماضي.

بدوره، أقرّ الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأنّ "الروس أطلقوا هجومًا مضادًا"، في مقاطعة كورسك.

وأوضحت وزارة الدفاع، في بيان، أن البلدات التي تم تحريرها خلال العمليات الهجومية من قبل قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، هي أباناسوفكا، وبياخوفكا، وفيشنيفكا، وفيكتوروفكا، وفزابنوي، وغورديفكا، وكراسنو أوكتيابرسكوي، وأوبوخوفكا، وسناغوست.

وبحسب الدفاع الورسية، صدّت وحدات من قوات مجموعة "الشمال"، خلال الـ24 الساعة الماضية، هجومَين مضادَين للقوات الأوكرانية في اتجاه فاناسيفكا، وسناغوست، كما أحبطت أيضًا محاولة للهجوم في اتجاه بلدة أولغوفكا.

وكشفت الوزارة أنّ "في المجمل، خلال المعارك في اتجاه كورسك، خسرت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 12500 عسكري، 101 دبابة، 42 عربة قتال مشاة، 83 ناقلة جند مدرعة، 669 مركبة قتالية مدرعة، 410 مركبة، 92 قطعة مدفعية".

كما خسرت القوات الأوكرانية "26 نظام لإطلاق الصواريخ، بما في ذلك 7 "هيمارس" و5 "إم إل أر إس" مصنوعة في الولايات المتحدة الأميركية، و8 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات، ومركبتين للنقل والتحميل، و24 محطة حرب إلكترونية، و7 رادارات مضادة للبطاريات، وراداريين للدفاع الجوي، و10 وحدات من المعدات الهندسية منها أربع مركبات هندسية، ووحدة لإزالة الألغام من طراز "أو أر-77".
 

روسياأوكرانيا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة