ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

"فورين بوليسي": "إسرائيل" تغامر في تصعيدها ضد حزب الله
01/10/2024

"فورين بوليسي": "إسرائيل" تغامر في تصعيدها ضد حزب الله

نبّه الكاتب في مجلة "فورين بوليسي" دانيال بيمن من أن التحوّلات التي حصلت مؤخرًا محفوفة بالمخاطر، مشيرًا إلى أن حزب الله وبينما تلقى ضربات قوية إلا أنه سبق وأن ثبت بأنه قويّ ومصمّم.

وأضاف بيمن في مقاله "نادرًا ما تهزم جماعات مثل حزب الله فقط من خلال ازاحة قيادي بارز، حتى وان كان على مستوى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، وتابع: ""إسرائيل" وعلى مدار عقود قتلت قادة من مجموعات فلسطينية مختلفة مثل حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وغيرها، وفي أغلب الحالات واصلت هذه الجماعات القتال.

وبحسب بيمن، الجماعات المؤسّسة بشكل متين لديها خطط واضحة للخلافة، ما يجعل من الصعب القضاء عليها عبر تصفية قادتها. حركة حماس أعادت تشكيل صفوفها رغم اغتيال "إسرائيل" قادة بارزين لديها، والسيد نصرالله طالما كان تحت تهديد الاغتيال وبالتالي من شبه المؤكد أن هناك خطة لخلافته تمكّن الحزب من الاستمرار.

وأردف "خطر مساعي إرضاخ الحزب من خلال إضعافه كما تفعل "إسرائيل" الآن يكمن في اشتعال معركة أشرس. حزب الله سيرغب بالانتقام بعد اغتيال السيد نصرالله وغيره من القادة والمقاتلين، وقد يشعر بأنه مضطر إلى الرد من أجل مصداقيته وأيضًا كون "إسرائيل" لن تتراجع حتى وإن أبدى الحزب ضبط النفس".

وخلص الى أن التهديد الذي يشكله الحزب يبقى خطيرًا و"إسرائيل" تغامر، فحزب الله سبق وأن استطاع الصمود، وقد يفضّل الرد القوي بدلًا من التراجع.

 

حزب اللهالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة