ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

إيران: إذا كانت مجموعة الـ7 قلقة فعلًا على السلام والأمن الإقليمي عليها أن تعمل لوقف جرائم الكيان الصهيوني
03/10/2024

إيران: إذا كانت مجموعة الـ7 قلقة فعلًا على السلام والأمن الإقليمي عليها أن تعمل لوقف جرائم الكيان الصهيوني

صرح المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي بأن مجموعة الدول السبع إذا كانت قلقة فعلًا على السلام والأمن الاقليمي، يتعين عليها أن تستخدم آلياتها لإنهاء الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين فورًا ووقف اعتداءات الكيان الصهيوني على لبنان وسوريا وباقي دول المنطقة.

وتعقيبًا على البيان الاخير لمجموعة السبع، استنكر بقائي في تصريح له اليوم الخميس "التوجه المنحاز وغير المسؤول لهذه المجموعة فيما يخص تطورات منطقة غرب آسيا"، مشددًا على أن الضربة الصاروخية الأخيرة التي وجهتها إيران للكيان الصهيوني جاءت كرد ضروري على الممارسات العدوانية هذا الكيان المحتل وفي إطار حق الدفاع المشروع.

وندد بقائي بلجوء دول مجموعة السبع إلى التهديد بفرض العقوبات للضغط على الشعب الإيراني، مؤكدًا عزم الجمهورية الاسلامية الايرانية على حماية الأمن القومي والمصالح الحيوية للشعب الايراني في المنطقة.

وشدد بقائي على "أن التدخلات غير المسؤولة لبعض اللاعبين من خارج المنطقة بما فيها أميركا لا سيما عن طريق استمرار الدعم الشامل للكيان "الإسرائيلي" المحتل، بأنه السبب الرئيسي لزعزعة الاستقرار والأمن في غرب آسيا".

وكان قادة مجموعة الدول السبع أصدروا بيانًا مشتركًا نددوا فيه بالرد الإيراني المشروع على الممارسات العدوانية وجرائم الاغتيالات والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة السبع تضم كلًا من: کندا وفرنسا وألمانيا وإیطالیا واليابان وبريطانيا وأميركا.
 

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة