ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

سعيًا لوقف جرائم العدو الصهيوني.. عراقتشي يزور السعودية 
08/10/2024

سعيًا لوقف جرائم العدو الصهيوني.. عراقتشي يزور السعودية 

أعلن وزير الخارجية الإيرانية عباس عراقتشي، اليوم الثلاثاء 8 تشرين أول/أكتوبر 2024، أنّه سيتوجه إلى السعودية ودول المنطقة لمواصلة المشاورات لوقف جرائم الكيان الصهيوني.

وفي تصريح على هامش ملتقى "طوفان الأقصى.. بداية نصر الله" قال عراقتشي: "تستمر مشاوراتنا بشأن التطورات في المنطقة لمنع جرائم الكيان الصهيوني، فبعد المشاورات في نيويورك والدوحة، قمت بزيارة إلى بيروت ودمشق".

وتابع "سأواصل هذا المساء هذه الزيارات وأتوجه إلى السعودية ودول المنطقة ونسعى لاتخاذ تدابير لوقف هذه الجرائم".

وأكد وزير الخارجية الإيرانية أنّ "سياسة إيران هي دعم المقاومة ولن نحيد عن ذلك بأي شكل من الأشكال". 

ولفت الى أنّ إيران قالت مرات عديدة أنها لا تريد الحرب، رغم أنها لا تخشى الحرب"، مؤكدًا أنّ بلاده "مستعدّة لأي سيناريو وقد تم تحديد جميع الأهداف الضرورية".
 
وأوضح أنّ "سياستنا هي وقف الصراعات والوصول إلى هدنة مقبولة وتحظى بموافقة المقاومة".

وبيّن عراقتشي أنّ الجمهورية الاسلامية طلبت "رسميًا عقد قمة استثنائية لقادة الدول الإسلامية"، مؤكدًا أنّ "الأمين العام لا يزال يجري بعض المشاورات".

وفي ما يتعلق بالاجتماع المشترك مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج الفارسي، قال عراقتشي: "إنّ العلاقة بيننا وبين مجلس التعاون شهدت منعطفات كثيرة، ولكن هناك إرادة للتعاون"، مؤكدًا أنّه "لدينا تبادل للزيارة مع كل الدول".

وختم وزير الخارجية الايرانية قائلًا: "جميع الدول هناك أبدت رغبتها في أن تكون العلاقة مستمرّة، وأنّ هناك نوعان من القضايا بيننا، ولقد أبدت دول مجلس تعاون الخليج الفارسي حسن النية"

السعوديةالجمهورية الاسلامية في إيرانعباس عراقتشي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل