ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

العدو الصهيوني يشنّ هجومًا مزدوجًا على حماه وحمص في سورية
10/10/2024

العدو الصهيوني يشنّ هجومًا مزدوجًا على حماه وحمص في سورية

شنّ العدو "الإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس 10 تشرين الأول/أكتوبر 2024، عدوانًا استهدف المدينة الصناعية في حسياء بمحافظة حمص، وأيضًا أحد المواقع العسكرية في حماه.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـوكالة "سانا" الرسمية، أنّ "العدو "الإسرائيلي" شنّ عدوانًا جويًا من اتّجاه شمال لبنان، نحو الساعة الواحدة فجرًا، مستهدفًا معملًا لتجميع السيارات في المنطقة الصناعية في حسياء بريف حمص، وأحد المواقع العسكرية في حماه".

وأضاف المصدر أنّ الخسائر من جراء العدوان اقتصرت على الماديات.

بدوره، قال مدير مدينة حسياء الصناعية، المهندس عامر خليل، إنّ الاحتلال استهدف معمل سيارات في حسياء الصناعية بحمص، ما تسبب في اشتعال النيران في المعمل. 

وهذه هي المرة الثانية التي يعتدي فيها الاحتلال على المدينة الصناعية في حسياء في غضون أيام قليلة، حيث كان قد استهدف يوم الأحد الفائت، 3 سيارات تحمل مساعدات ومواد إغاثية ضمن المدينة الصناعية، ما أدّى إلى ارتقاء شهيد وجرح 3 آخرين.

وكانت العاصمة السورية دمشق أيضًا، قد تعرضت الثلاثاء، لقصف صاروخي استهدف مبنى سكنيًا في منطقة المزّة، حيث أصابت الغارات طابقيْن، ما أسفر عن ارتقاء 9 شهداء بالإضافة إلى 14 جريحًا.

يأتي ذلك في ما تشهد سورية في الفترة الأخيرة اعتداءات "إسرائيلية" متكرّرة، في ظلّ الحرب "الإسرائيلية" الهمجيّة القائمة في قطاع غزّة ولبنان. 

سورياالكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة