ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

بروجردي: إذا ارتكب العدو أي حماقة ستكون عملية "الوعد الصادق 3" شديدة للغاية
12/10/2024

بروجردي: إذا ارتكب العدو أي حماقة ستكون عملية "الوعد الصادق 3" شديدة للغاية

حذّر عضو لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإسلامي في إيران علاء الدين بروجردي من أنّه "إذا ارتكب الكيان الصهيوني وحلفاؤه أي خطأ، فإن عملية "الوعد الصادق 3" ستكون مختلفة تمامًا وأشدّ من العمليتين السابقتين".

وأشار بروجردي في مقابلة مع وكالة مهر للأنباء، إلى "التغيّرات النوعية التي شهدتها عملية "الوعد الصادق 2" مقارنةً بـ "الوعد الصادق 1" والتي كانت مؤثرة للغاية، وقد رأى العالم كله عظمة الصواريخ فرط الصوتية التي أدخلناها إلى الميدان".

وأضاف: "بطبيعة الحال، إذا ارتكب الكيان الصهيوني وحلفاؤه أي خطأ مرة أخرى، فإن عملية "الوعد الصادق 3" التي سترد بها الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستكون شديدة للغاية ومختلفة تمامًا عن العمليات السابقة".

الأميركيون هم السبب الرئيسي لأزمات المنطقة
وشدد بروجردي على أن الأميركيين هم السبب الرئيسي لأزمات المنطقة، وقال: "صحيح أن الجرائم في المنطقة تُرتكب ظاهريًا من قِبل النظام الصهيوني، لكن الولايات المتحدة تقدّم المساعدات العسكرية لـ"إسرائيل" وتدعم جرائم هذا النظام البغيض".

وأكّد بروجردي أنه "في حال قام العدو بأيّ تحرك ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية أو اعتدى على بلادنا، فإننا حتمًا سنظهر بوجه جديد من الناحية الدفاعية والعسكرية، وسنردّ عليهم بردّ أقوى من المرّات السابقة".

ولفت بروجردي إلى أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية طوّرت قدراتها الصاروخية على مدى العقود الماضية، ويجب علينا بالتأكيد مواصلة تعزيز قدراتنا العسكرية"، وأضاف "يجب أن نحتفظ بأقصى قدر من القدرة على الردع العسكري".

الجمهورية الاسلامية في إيران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل