ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

قاليباف: إيران ستدعم أي وقف لإطلاق النار تتفق عليه الحكومة والمجلس والمقاومة اللبنانية
14/10/2024

قاليباف: إيران ستدعم أي وقف لإطلاق النار تتفق عليه الحكومة والمجلس والمقاومة اللبنانية

قال رئيس مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) في إيران محمد باقر قاليباف خلال كلمته أمام الاتحاد البرلماني العالمي: "إننا نواجه كيانا لم يقتل أكثر من 10 آلاف طفل فحسب، بل يفتخر بذلك أيضًا".

أضاف: جئت إلى هنا مباشرة من بيروت من بين الأنقاض التي خلفتها القنابل التي قتلت المدنيين وشردت أكثر من مليون شخص.. أنا صوت شعب لبنان المظلوم والقوي.. إن الشعب اللبناني المظلوم ينتظر الهجوم الجبان للمقاتلات الأميركية في أي لحظة، لكنه لا يملك أي شك في هزيمة أكبر عدو للإنسانية بالقوة والإرادة التاريخية".

وتابع قاليباف: "ظن الكيان أنه قادر على إنهاء المقاومة في لبنان باغتيال رجل الإنسانية والشرف السيد نصر الله العظيم، لكن الهزائم على الأرض وعملية الجولاني أظهرت للكيان أن حزب الله حي وموجود بدعم من الشعب اللبناني".

ولفت رئيس مجلس الشورى الإسلامي إلى أن "المدنيين الذين يستشهدون ويشردون أمام أعين العالم خلافًا لجميع القوانين الدولية. ينتظرون خطواتنا الملموسة لمساعدة المهجرين بالإضافة إلى وقف دائم لإطلاق النار للسيطرة على الفظائع اللاإنسانية التي يرتكبها الكيان "الإسرائيلي" المجرم".

وأكد قاليباف في ختام كلمته أمام الاتحاد البرلماني العالمي "أن إيران ستدعم أي وقف لإطلاق النار تتفق عليه الحكومة والمجلس والمقاومة اللبنانية".
 

الجمهورية الاسلامية في إيرانمحمد باقر قاليباف

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل