ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

إيران تندد بجريمة اغتيال الدكتور اللبناني رضا عواضة وزوجته الإيرانية معصومة كرباسي
20/10/2024

إيران تندد بجريمة اغتيال الدكتور اللبناني رضا عواضة وزوجته الإيرانية معصومة كرباسي

ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي بشدة الجريمة التي ارتكبها الكيان الصهيوني باغتيال الدكتور اللبناني رضا عواضة وزوجته الإيرانية معصومة كرباسي بغارة جوية شنتها طائرة مسيرة صهيونية استهدفت السيارة التي كانت تقلهما على الطريق الساحلي بين جونية وغزير في شمال بيروت.

وأكد بقائي أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستستخدم كل الأدوات والآليات المتاحة لمتابعة هذه القضية وتحميل الكيان الصهيوني مسؤولية ارتكابه الجرائم.

ولفت بقائي في معرض تنديده بالجريمة الصهيونية الجديدة والاغتيال المروع للسيدة الإيرانية الكريمة ووزخها إلى أن الشهيدة كرباسي هي أم لخمسة أبناء، مقدمًا التهاني والتعازي باستشهادهما، لأسرتيهما وللشعبين النبيلين والمقاومين الإيراني واللبناني.

وأشار بقائي إلى مقطع الفيديو الذي نُشر حول كيفية اغتيال هذه السيدة الايرانية وزوجها في موقع مدني وشارع مكتظ، ورأى هذه الجريمة الصهيونية هي "مصداق كامل ومتزامن للارهاب وجرائم الحرب" التي يرتكبها الكيان الصهيوني.

وحيّا الناطق باسم الخارجية الإيرانية، "المكانة الرفيعة لهذه الأم الكريمة التي تتمتع بخلفية علمية وبحثية وهواجسها في مجال الدعم الإعلامي للمقاومة"، ورأى أن "قسوة الكيان الصهيوني في اغتيالها، مؤشر آخر على عداء هذا الكيان، لإيران وللإيرانيين .

وطالب بقائي منظمات حقوق الإنسان ألّا تلتزم الصمت إزاء هذا القتل المروع الذي يشكل جزءًا من الأبادة الجماعية والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة ولبنان.

الجمهورية الاسلامية في إيرانالعدوان الإسرائيلي على لبنان 2024

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة