ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

بزشكيان خلال لقائه مادورو: المستقبل هو للإرادات التي تتحرك نحو الحرية والاستقلال
24/10/2024

بزشكيان خلال لقائه مادورو: المستقبل هو للإرادات التي تتحرك نحو الحرية والاستقلال

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية مسعود بزشكيان أن "المستقبل متعلق بالإرادات التي تتحرك باتجاه الحرية والعدالة والاستقلال"، مبيّنًا أن "الاستعمار لن يقدر على تقييد هذه الإرادات".

وخلال لقائه اليوم الخميس 24 تشرين الأول/أكتوبر 2024 الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على هامش قمة قازان، شدد بزشكيان على "تعزيز الوئام الداخلي والعلاقات الودية مع دول الجوار وباقي الدول".

وحذر قائلاً: "إنْ لم يكفّ الكيان الصهيوني عن محاولاته لتوسيع دائرة التصعيد والحرب، فإن التصعيد سينتشر في المنطقة برمتها"، مؤكدًا أن "الكيان الصهيوني يقترف أبشع الممارسات الإرهابية تحت ذريعة مكافحة الارهاب".

واستطرد الرئيس الإيراني قائلًا: إن "بريكس والدول المستقلة بوسعها تعزيز العلاقات بينها بمعزل عن الأحادية القطبية وشمولية الدول الغربية وأن تعمل على إرساء نظام جديد في العالم".

بدوره، الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قال إن "عهدًا جديدًا لتاريخ البشرية قد بدأ"، موضحًا أن "الدول الغربية تريد مرة أخرى فرض هيمنتها على العالم عن طريق الحرب والعنف والضغوط الاقتصادية والعقوبات"، لافتًا إلى أنه "في هكذا ظروف فإن تعزيز العلاقات بين الدول المستقلة بما فيها إيران وفنزويلا عن طريق السبل العديدة بما فيها التعاون في الاتحادات الإقليمية والدولية مثل بريكس، يُعدّ أمرًا حيويًا".

وأكد الرئيس الفنزويلي أن "سلوكيات الأميركيين والغربيين في مختلف مناطق العالم، تمثل إعادة إنتاج النازية الجديدة والفاشية"، موضحًا أن "الصهيونية هي نوع من العودة إلى النازية والفاشية في العالم". 

وختم مادورو قائلًا: إن "صراع الصهيونية اليوم لا يقتصر على الأراضي الفلسطينية، بل إن الصهيونية هي كالأخطبوط بصدد التحكم بالعالم أجمع".

الجمهورية الاسلامية في إيرانفنزويلا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة