ابناؤك الاشداء

الخليج والعالم

القوات المسلحة في إيران: المنظومات الدفاعية تصدّت للصواريخ الصهيونية مباشرة ومنعت طائرات العدو من دخول أجواء البلاد
26/10/2024

القوات المسلحة في إيران: المنظومات الدفاعية تصدّت للصواريخ الصهيونية مباشرة ومنعت طائرات العدو من دخول أجواء البلاد

 

لفتت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية إلى أن طائرات العدو الصهيوني شنّت صباح اليوم السبت عدوانًا سافرًا ومخالفًا للقوانين الدولية، وأوضحت أن "العدوان تمّ عبر استخدام الأجواء الموجودة تحت تصرف الجيش الأميركي الإرهابي في العراق".

وبيّنت أن "الصواريخ استهدفت بعض الرادارات الحدودية في محافظات إيلام وخوزستان وحول محافظة طهران"، مشيرة إلى أن "المنظومات الدفاعية الإيرانية تصدّت للصواريخ مباشرة ولم تلحق بالرادارات سوى أضرار بسيطة وغير مؤثرة".

وفيما أكدت القوات المسلّحة في إيران "إصلاح بعض الرادارات المتضررة فورًا والبعض ما زال قيد الإصلاح"، لفتت إلى أن "المنظومات الدفاعية الإيرانية كانت على أهبة الجاهزية وتصدت لعددٍ من الصواريخ وأحبطتها"، وكذلك "منعت طائرات العدو من دخول أجواء البلاد".

وأكدت أن "جاهزية الدفاع الإيراني تصدت لهذا العدوان غير المشروع وغير القانوني"، وشددت على أن "إيران تحتفظ بحق الرد القانوني والمشروع في الوقت المناسب".

القوات المسلحة الإيرانية لفتت في بيانها إلى أن "إيران تؤكد على وقف إطلاق النار في غزة ولبنان لمنع قتل المزيد من الأبرياء"، محذرة "الحكومة الأميركية الإرهابية بوصفها داعم رئيس للجرائم الصهيونية من زعزعة الأمن في المنطقة".

الجيش الايرانيايران

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة