طوفان الأقصى

اليمن

عبد السلام: سنرفع مخرجات اللقاءات مع الجانب السعودي للقيادة اليمنية للتشاور
19/09/2023

عبد السلام: سنرفع مخرجات اللقاءات مع الجانب السعودي للقيادة اليمنية للتشاور

عاد الوفد الوطني اليمني لمشاورات السلام يرافقه الوسيط العُماني، إلى العاصمة اليمنية صنعاء، يوم الثلاثاء 19 أيلول/سبتمبر 2023، بعد 5 أيام من المفاوضات التي أجراها مع الطرف السعودي في الرياض.

وأشار رئيس الوفد اليمني المفاوض محمد عبد السلام إلى أنَّه "في إطار المساعي المشكورة التي يبذلها الأشقاء في سلطنة عمان لدعم السلام وإنهاء الأزمة الإنسانية أجرى وفدنا فور وصوله إلى الرياض لقاءات مكثفة مع الجانب السعودي".

وأضاف عبد السلام: "ناقشنا فيها بعض الخيارات والبدائل لتجاوز قضايا الخلاف التي وقفت عندها الجولة السابقة، وسنرفعها للقيادة للتشاور وبما يساعد في تسريع حق الموظفين في المرتبات ومعالجة الوضع الإنساني الذي يعاني منه شعبنا اليمني وبما يؤدي إلى حل عادل وشامل ومستدام".

وفي وقتٍ سابق، أوضح أنَّ الملف الإنساني على رأس الملفات التي يعمل عليها الوفد الوطني اليمني، والمتمثل في صرف مرتبات جميع الموظفين وفتح المطار والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين.

وتابع عبد السلام: "من الملفات التي نعمل عليها خروج القوات الأجنبية وإعادة إعمار اليمن وصولًا إلى الحل السياسي الشامل".

ولفت إلى أنَّ النقاشات في الملف الإنساني مهمة أساسية للوفد الوطني في التفاوض مع الطرف السعودي ودول العدوان والمجتمع الدولي.

كما شدَّد عبدالسلام على أنَّ "الوفد الوطني يعمل في المسار للحصول على حقوق شعبنا العادلة، والوصول لحلول تنهي الحالة القائمة التي لا تمثل أي استقرار ولا تعالج المتطلبات الإنسانية لشعبنا".

يشار إلى أن الوفد اليمني المفاوض غادر برفقة الوسيط العماني العاصمة صنعاء، الخميس الماضي 14 أيلول/سبتمبر 2023، إلى الرياض على متن طائرة عمانية خاصة، لاستكمال جولات التفاوض.

محمد عبد السلامالرياض

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل