طوفان الأقصى

اليمن

تظاهرات حاشدة في اليمن.. "مع غزّة.. ثبات الموقف واستمرارية الجهاد"
24/05/2024

تظاهرات حاشدة في اليمن.. "مع غزّة.. ثبات الموقف واستمرارية الجهاد"

للجمعة الـ32 تواليًا، نظمت تظاهرات حاشدة نصرةً للشعب الفلسطيني في محافظات صعدة ومأرب وريمة اليمنية، حيث خرج الآلاف من اليمنييين اليوم الجمعة في مسيرات تضامنية تحت شعار "مع غزّة.. ثبات الموقف واستمرارية الجهاد".

التظاهرة المركزية الحاشدة في صعدة تركّزت في ساحة المولد النبوي الشريف غربي المدينة، وفي ساحات: الشهيد القائد، آل سالم، شعارة وبني صيّاح والحِجْلَة بمديرية رازح، عَرو وجمعة بني بحر، العين والقهرة في مديرية الظاهر ربوع الحدود ومدينة جاوي بمديرية مجز، الجرشة بمديرية غمر، ومديريتي قطابر وكتاف ومنطقة ذويب. 

وفي كلمة له خلال مسيرة صعدة، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي أنّ: "عمليات اليمن المساندة لغزّة تنطلق في شرعيتها من القرآن الكريم الذي يوجب النصرة لإخواننا والذود عن المستضعفين"، مضيفًا أنّ: "المقاومة الفلسطينية حق مشروع، كما هذا الحق حاضر لليمنيين في الأراضي المحتلة من بلدهم". وتوجه إلى الولايات المتحدة، بالقول إن: "المماطلة في إيقاف العدوان على غزّة لن تجدي نفعًا، فلم تقضوا على المقاومة وهي تحمل الحجارة، فكيف اليوم وهي تملك المدفع والصاروخ؟". 

أما في محافظة رَيْمَة، فقد خرجت تظاهرات في مديريات الجَبين مركز المحافظة وساحات في مديريات: كُسّمَة ومَزْهَر والجَعْفَرية وبلاد الطعام والسَّلْفِية غرب اليمن، وفي مديريات صِرواح ومجزر وبُدْبُدَة وحَريب القراميش بمحافظة مأرب شمالي شرق اليمن. كما خرجت تظاهرة في مركز مديرية شَرّعَب السلام في محافظة تعز جنوبي غرب اليمن، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتنديدًا باستمرار مجازر الإبادة الإسرائيلية بحق أبناء غزّة.

تأتي هذه التظاهرات تلبيةً لدعوة قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي إلى الخروج المليوني في صنعاء وسائر المحافظات، في خطابه يوم أمس. إذ شدّد السيد الحوثي على أنّ موقف اليمن مستمر في نصرة فلسطين، وقال: "شعورنا ووعينا نحن الشعب اليمني بالمسؤولية لن ينقصا، ولن يفترا".

إقرأ المزيد في: اليمن