عاشوراء 2024

اليمن

القوات المسلحة اليمنية تستهدف ثلاث سفن في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط
15/07/2024

القوات المسلحة اليمنية تستهدف ثلاث سفن في البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاثنين 15 تموز/يوليو 2024، تمكّنها من استهداف سفينتين في البحر الأحمر وسفينة أخرى في البحر الأبيض المتوسط بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق.

وقالت القوات المسلحة إنها تمكّنت من تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية، الأولى نفذتْها القواتُ البحريةُ والقوّةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيّرُ بعددٍ من الزوارقِ والطائراتِ المسيّرةِ والصواريخِ الباليستيةِ استهدفتْ سفينة " BENTLEY I " في البحرِ الأحمرِ.

وأضافت القوات المسلحة اليمنية أن العملية العسكرية الثانية استهدفتْ السفينة " CHIOS Lion" النفطيةَ في البحرِ الأحمرِ بزورقٍ مسيّرٍ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضل الله، موضحةً أن استهداف السفينتين جاء لانتهاكِ الشركاتِ المالكةِ لهما قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ.

كما أعلنت القوات المسلحة تنفيذها عملية عسكرية ثالثة بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ في البحرِ الأبيضِ المتوسطِ واستهدفتْ سفينةَ (Olvia)، مؤكدةً أن العملية حققت هدفها بنجاح بفضلِ الله.

وأوضحت أن العمليات العسكرية تأتي في إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ والرد على مجزرةِ المواصي في خان يونس التي ارتكبَها العدوُّ "الإسرائيلي".

وجددت القوات المسلحة اليمنية التأكيد على أن استمرار العدوان الإسرائيليّ في ارتكاب المجازرِ بحقِّ إخوانِنا في غزّةَ لن يدفعَ الشعبَ اليمنيَّ وقواتِه المسلحةَ وقيادتَه إلا للمزيدِ من عملياتِ الإسنادِ والعملياتِ المشتركةِ معَ المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ دعمًا وانتصارًا للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ، مضيفةً أنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزّة.

غزةاليمنالقوات المسلحة اليمنية

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل