عاشوراء 2024

اليمن

صنعاء: العدوان الصهيوني على الحديدة لن يثنينا عن إسناد غزّة وسنقابل التصعيد بالتصعيد
20/07/2024

صنعاء: العدوان الصهيوني على الحديدة لن يثنينا عن إسناد غزّة وسنقابل التصعيد بالتصعيد

أدان المجلس السياسي الأعلى اليمني العدوان "الإسرائيلي" الغاشم على الأعيان المدنية في محافظة الحديدة، والذي استهدف محطة الكهرباء وخزانات وقود المازوت الخاصة بالمحطة، مؤكدًا أن هذا العدوان لن يمر دون رد مؤثر على العدو.

وفي بيان له، أشار المجلس إلى أن "هذا العدوان الصهيوني الغاشم على بلادنا هدفه الأساسي زيادة معاناة أبناء الشعب اليمني وثني الجمهورية اليمنية عن مواقفها المساندة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية العادلة والمحقة، وهذا وهم لا يمكن أن يتحقق".

كما، أكد المجلس السياسي الأعلى اليمني أن "موقفنا في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم مبدئي وإيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع، وأننا مستمرون بمعونة الله وتوفيقه، وستحصل ضربات إن شاء الله مؤثرة على العدو أكثر".

ولفت إلى أن العدوان "الإسرائيلي" لن يزيد الشعب اليمني إلا إصرارًا على مواصلة موقفه ومساندته لنصرة الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن النفس، وبذل المزيد من الجهود في ذلك، مؤكدًا أن "هذا العدوان سيمثل دافعاً إضافياً لقواتنا المسلحة للارتقاء على كافة المستويات لمواجهة التحدي حتى النصر والفتح الموعود بإذن الله".

ودعا المجلس السياسي الأعلى "كافة دول العالم وهيئاته ومنظماته وشعوبه إلى إدانة هذا العدوان على الجمهورية اليمنية الذي يؤكد استمرار العربدة الصهيونية بدعم أمريكي للاعتداء على كل شعوب وأحرار العالم دون أي محاسبة أو تبعات".

وحث الشعب اليمني على "الاستمرار الفاعل في الأنشطة التعبوية المناهضة للعدوان "الإسرائيلي" والأميركي على بلادنا وتكثيف الالتحاق بمعسكرات التدريب ومضاعفة الخروج الجماهيري في مختلف الميادين والاستعداد لكافة الخيارات التي قد تتطلبها المرحلة اسنادًا للشعب الفلسطيني ودفاعًا عن اليمن ومكتسباته".

بدوره، الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام، أوضح أن "استهداف العدوان "الإسرائيلي" اليمن واستهداف منشآت مدنية وخزانات النفط ومحطة الكهرباء في الحديدة الهدف منه مضاعفة معاناة الناس، والضغط على اليمن للتوقف عن مساندة غزّة".

وأكد محمد عبد السلام أن "إيقاف اليمن لعملياته العسكرية المساندة لغزّة هو حلم لن يتحقق للعدو "الإسرائيلي" بإذن الله".

وأضاف عبد السلام: "ما نؤكد عليه أن هذا العدوان الغاشم لن يزيد الشعب اليمني وقواته المسلحة الباسلة إلا إصرارًا وثباتًا واستمرارًا وبشكل تصاعدي في مساندة غزّة".

وأكد الناطق الرسمي لأنصار الله أن "الشعب اليمني بفضل الله قادر على مواجهة التحديات كافة مستعينًا بالله وفي سبيل الانتصار لمظلومية فلسطين وأبناء غزّة والتي تمثل أعدل قضية على وجه الأرض".

من جهته، عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، أكد أنّ "قصف العدوّ "الإسرائيلي" على ميناء الحديدة يوحّد الشعب اليمني، وسيكون هناك ضربات مؤثرة أكثر".

وأشار الحوثي إلى أنّ "الجريمة التي ارتكبها العدوان "الإسرائيلي" ما كانت لتحدث لولا تحالف ودعم أميركا وبريطانيا ومشاركتهما له"، مشددًا على أنّ "الجريمة "الإسرائيلية" هذه لن تثنينا عن مواصلة الإسناد لغزّة، بل سيكون هناك عمليات تقضّ مضاجع الكيان المؤقت".

من جانبه، توعّد ‏عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله، محمد البخيتي، الكيان الصهيوني بأنه "سيدفع ثمن استهداف منشأة مدنية"، مضيفًا: "سنقابل التصعيد بالتصعيد".

غزةاليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة