عهد العشرة 2024

اليمن

وفاءً لدماء الشهداء.. تظاهرات حاشدة في المحافظات اليمنية 
02/08/2024

وفاءً لدماء الشهداء.. تظاهرات حاشدة في المحافظات اليمنية 

خرجت 50 تظاهرة حاشدة، اليوم الجمعة، في كل من صعدة وريمة ومأرب، وعدد من مديريات محافظات عمران وإب وتعز، في اليمن، تحت عنوان "وفاء لدماء الشهداء.. مع غزة حتى النصر".

وتأتي هذه التظاهرات في سياق التضامن الشعبي اليمني المستمر، إلى جانب التضامن الرسمي والسياسي والعسكري، مع الشعب الفلسطيني ومقاومته، منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في تشرين أول/أكتوبر من العام المنصرم.

وجاء في بيان صدر عن مسيرات محافظة صعدة الحاشدة أن الشعب اليمني يتقدم بالعزاء للشعبين الفلسطيني واللبناني، ومقاومتهما باستشهاد قائديهما إسماعيل هنية وفؤاد شكر.

وشدّد البيان على أن "الجريمتين تمتا بإذن أميركي"، وأنّ الاغتيال "لن يخلّص العدو من مصيره المحتوم، وهو الزوال"، كما أنّ "لجوء العدو للاغتيالات جاء بسبب الهزيمة أمام مقاومي غزة، ومحاولةً لاستعادة الهيبة بعد الضربات من جبهات الإسناد".

واعتبر أن "المقاومة باتت، اليوم، أصلب عودًا رغم الاغتيالات، وقادتها مستعدون دائمًا للشهادة"، وأنّ "زمن السكوت على جرائم العدو ولى، وجاء زمن المقاومة وردها".

وتابع: "نشد على أيادي القوات المسلحة، وجبهات المقاومة، للرد على العدو، وثقتنا بالنصر لا تزعزعها الأحداث، وسنبقى متمسكين بمساندة الشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان على غزة".

اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن