عهد العشرة 2024

اليمن

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة تجارية ومدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر
07/08/2024

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة تجارية ومدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر

أعلنت القوات المسلحة اليمنية تنفيذ 3 عمليات عسكرية استهدفت سفينة تجارية منتهكة لقرار الحظر، ومدمرتين أميركيتين في أثناء عبورهما منطقة عملياتها في البحر الأحمر، مستخدمة الصواريخ الباليستية والطائراتِ المسيرة.

وأفادت القوات المسلحة اليمنية في بيان تلاه الناطق الرسمي باسمها العميد يحيى سريع، بأن هذه العمليات تأتي انتصارًا لمظلومية الشعب الفلسطينيّ ومجاهديه وردًا على العدوان الأميركيّ البريطانيّ على اليمن.

وأوضح أن "القوة الصاروخية وسلاح الجوِّ المسير والقوات البحرية في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت - بعونِ اللهِ تعالى - عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ سفينةَ (Contship Ono) في البحرِ الأحمرِ، وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضل الله".

مشيرًا إلى أن استهداف هذه السفينةِ جاء على خلفية انتهاك الشركة المالكة لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

أضاف: "ونفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتِ المدمرةَ الأميركيةَ "كول" في خليجِ عدن وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وحققتِ العمليةُ هدفَها بنجاحٍ بفضل الله".

وتابع: "ونفذتِ القواتُ البحريةُ عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ المدمرةَ الأميركيةَ "لابون" بعددٍ من الصواريخِ الباليستية"، موضحًا أن "استهداف المدمرتينِ الأميركيتينِ تمّ في أثناء عبورِهما منطقةِ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ باتجاهِ شمالِ البحرِ الأحمرِ في إطارِ تقديمِ الحمايةِ العسكريةِ الأميركيةِ للعدوِّ "الإسرائيلي"".

وأعلن العميد سريع أن "من نتائجِ العملياتِ فشلُ المدمرتينِ في التصدي الكاملِ للصواريخِ والمسيراتِ ونجاحُ عددٍ من المسيراتِ والصواريخِ في تحقيقِ أهدافِها بفضل الله".

ولفت إلى أن القوات المسلحة اليمنية تَعتبرُ كل التحركاتِ العسكريةِ الأميركيةِ في منطقةِ العملياتِ البحريةِ دعمًا للعدوِّ "الإسرائيليّ" تحركاتٍ معاديةً ولن تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في استهدافِ تلكَ التحركاتِ وبالوسائلِ المتاحة كافة.

وقال: "تهيبُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بشعوبِ أمتِنا العربيةِ والإسلاميةِ كافة إلى الانتصارِ لفلسطينَ وغزةَ والشهيدِ القائدِ إسماعيل هنيّة، وذلك بالتحركِ العمليِّ لرفضِ التحركاتِ العسكريةِ الأميركيةِ ورفضِ كلِّ أشكالِ الدعمِ للعدوِّ "الإسرائيلي"".

وختم العميد سريع: "إنَّ عملياتِ القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ مستمرةٌ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة".

اليمنالقوات المسلحة اليمنيةطوفان الأقصى

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة